اخبار

الرئيسة التنفيذية لمنظمة “أنقذوا الأطفال”: الوضع فى قطاع غزة مأساوى حصري على لحظات


قالت الرئيسة التنفيذية لمنظمة “أنقذوا الأطفال”، إن الوضع في قطاع غزة مأساوي لا سيما على الأطفال الذين يحتاجون إلى المواد الغذائية، مضيفا أن هناك 350 ألف طفل في قطاع غزة يعانون المجاعة ونقص المواد الغذائية. 


وأضافت خلال جلسة لمجلس الأمن بشأن الأوضاع في غزة التى نقلتها قناة القاهرة الإخبارية، أن 80% من المنشآت التعليمية في قطاع غزة تعرضت للدمار، وهناك انهيار تام بكل عوامل المنظومة التعليمية في قطاع غزة، كما تؤكد أهمية حماية المدنيين بقطاع غزة وضمان التحقيق السريع في الجـرائم الإسرائيلية.


وتابعت أننا نحتاج إلى وصول آمن لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتخفيف المعاناة عن الأطفال، مؤكدة أن عمال الإغاثة في قطاع غزة قتـ ـلوا على الرغم من تقديمهم المساعدات الإنسانية للفلسطينيين، والقصف الإسرائيلي على رفح الفلسطينية ازداد رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار، كما نحتاج إلى إرادة سياسية حقيقية لحل الأزمة في قطاع غزة. 


وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.




ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.


ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock