الخضراوات الورقية والطماطم خليط للحفاظ على الشباب ومكافحة التجاعيد حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 1 مارس 2024
الخضراوات الورقية والطماطم خليط للحفاظ على الشباب ومكافحة التجاعيد   حصري على لحظات

الشيخوخة ليست بالضرورة شيخوخة الجلد وكثرة التجاعيد على الوجه والجسم، لكن شيخوخة الجسم لها معانٍ أخرى منها زيادة عامل الالتهابات فى هذا الجسم كذلك شيخوخة عضلاته وأعصابه وضعفها فضلا عن ضعف العظام والضعف العام والحاد فى الجسم.


 


وفقا لتقرير نشر فى موقع كيورا المعنى بالصحة العامة فإن هناك الكثير من الأطعمة التى تكافح الشيخوخة وتساعد على تعزيز فكرة نضارة الجسم والعضلات والبشرة أيضا، مثل هذه الأطعمة تعمل على حماية الجسم من التأكسد تلك العملية التى تسبب له الكثير من المشكلات منها ضعف العضلات، ضعف العظام، آلام بالجسم، أعراض التهابية وغيرها.


 


النظام الغذائى للإنسان يمكن أن يواجه مشكلة زحف الشيخوخة للجسم، فوفق تقرير نشر فى موقع هيلث الطبى فإن الكثير من الطعام يمكن أن يساعد على تعزيز صحة الجسم والجلد والتخلص من التجاعيد والتركيز على النضارة العامة وتقوية العضلات والعظام والحالة الصحية بشكل عام.


 


ومن أبرز هذه الأطعمة الطماطم تلك التي تحتوي على مادة وهي اللايكوبين التي تتفاعل وتمد الجسم بمضادات أكسده مفيدة تعمل على تأخير علامات التأكسد وزيادة فرص التئام لالتهابات والتخلص منها مع تقليل فرص الإصابة بمشكلات الجلدية وعلامات الزمن.


 


الخضار الغني بالمياه يعزز أيضا فرص العيش بدون مشكلات الشيخوخة وأمراضها إذا ما واظب الإنسان على تناوله بشكل جيد، فاللفت على سبيل المثال غني بالفيتامينات والمعادن ويعزز من حيوية الجسم وقدرته على القيام بالمهام وقلة التهاباته ودعم صحة المفاصل.


 


فضلا عن الخضراوات الورقية التى تحتوى على كمية كبيرة من المياه، وتعزز صحة الجسم والجلد أيضا، ومن هنا تأتى أهمية السلطات الصحية التى تحتوى على هذين العنصرين.

التالي
أسماء دول أوروبا
السابق
سيراميكا يُعمق جراح المقاولون ويهزمه بثنائية فى الدورى.. فيديو حصري على لحظات