الحاصل على جائزة الدولة التقديرية في الطب: مصر بلد كبيرة ومتقدمة في المجال الطبي حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 29 فبراير 2024
الحاصل على جائزة الدولة التقديرية في الطب: مصر بلد كبيرة ومتقدمة في المجال الطبي   حصري على لحظات


قدم برنامج مصر تستطيع خدمات طبية غير تجارية خلال حلقة اليوم، حيث استضاف العالم محسن الألفى أستاذ طب الأطفال في جامعة عين شمس، والذى حصل على جائزة الدولة التقديرية في الطب، وكان أحد مؤسسى وحدة النخاع الشوكى في جامعة عين شمس، وهو ابن الفنان التشكيلى صالح الألفى الحاصل على جائزة الدولة التقديرية في الفن التشكيلى، والحفيد الدكتور عمر الألفى استشارى الأطفال في المركز القومى للبحوث.


وقال الدكتور عمر الألفى، إن حصول الوالد والجد على جائزة الدولة التقديرية يعد حافزا وضاغطا في نفس الوقت، وانا في المركز القومى للبحوث وأدرس في أحدى الجامعات، ولدى 15 بحثا.


بينما أكد الدكتور محسن الالفى، أنه وهو في سن ابنه الدكتور عمر الحالي، لم يكن لديه سوى 3 أبحاث فقط، قائلا ” ما كنتش بحب الرسم، لكن كنت بحب الموسيقى، وهو جانب من الفن، والوالد كان محفز لي، وقعدت مع الدكتور مجدى يقول وكلها حاجة واحدة، الهدف الطموح، ومقابلة الدكتور مجدى يعقوب وزويل الحاصل على نوبل، والدكتور مجدى يعقوب مرشح لنيل جائزة نوبل، وكنت في أمريكا لما نجيب محفوظ أخد نوبل والأهداف دائما تتطور” .


وأكد أن وحدة زرع النخاع تخدم على 5 آلاف مريض بشكل مستمر، مضيفا أن مصر بلد كبيرة، وفى تقدم كبير في المجال الطبي الذى جعل اكتشاف الامراض الوراثية بشكل افضل واسرع


 

التالي
كيف ترتدين التوب القصير مع الحجاب؟
السابق
عودة أحمد نبيل كوكا لقائمة الأهلي أمام يانج أفريكانز بدوري الأبطال حصري على لحظات