الجرى ولا المشي.. أيهما أفضل لإنقاص الوزن؟ حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 10 مارس 2024
الجرى ولا المشي.. أيهما أفضل لإنقاص الوزن؟   حصري على لحظات

هل تجد نفسك في رحلة إنقاص الوزن حيرة ما بين الجرى أو المشى وهل كلاهما لهم نفس الكفاءة في تعزيز فقدان وزنك، نعرض في التقرير التالى حسب موقع هيلث سايد، في حين أن كلا النشاطين يقدمان فوائد عديدة، مثل تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية والصحة العقلية، ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بالتخلص من تلك الوزن الزائد، فإن الإجابة تعتمد في النهاية على مستوى اللياقة البدنية والحالة الصحية.
 


الركض هو شكل من أشكال النشاط الهوائي الذي يتضمن الجري بسرعة ثابتة، ويكون أكثر كثافة من المشي ويتطلب مستوى أعلى من اللياقة البدنية للقلب والأوعية الدموية، الركض يرفع معدل ضربات القلب ويحرق السعرات الحرارية بمعدل أسرع مقارنة بالمشي، مما يجعله وسيلة فعالة لإنقاص الوزن”.


 


إحدى الفوائد الرئيسية للركض لفقدان الوزن هي قدرته على حرق السعرات الحرارية أثناء جلسة التمرين وبعدها، الركض بكثافة متوسطة إلى عالية يمكن أن يؤدي إلى تأثير حرقة ما بعد التمرين.


 


كما أن الركض يساعد على بناء كتلة عضلية خالية من الدهون، مما يمكن أن يعزز عملية التمثيل الغذائي لديك وإمكانات حرق السعرات الحرارية. كما أنه يحسن صحة القلب والأوعية الدموية‎ تقوي العظام، وتعزز مستويات المزاج والطاقة.


 


ومع ذلك، قد لا يكون الركض مناسبًا للجميع، خاصة أولئك الذين يعانون من مشاكل مشتركة أو حالات صحية موجودة مسبقًا


 


المشي هو ممارسة منخفضة التأثير التي يمكن الوصول إليها للأشخاص من جميع مستويات اللياقة البدنية والأعمار، على الرغم من أنها أقل شدة من الجري، إلا أنها سهلة على المفاصل ولها العديد من المزايا الصحية نفسها.


 


“على الرغم من أن المشي قد لا يحرق السعرات الحرارية بنفس سرعة الركض، إلا أنه لا يزال من الممكن أن يكون أداة فعالة لفقدان الوزن عند القيام به باستمرار وبوتيرة سريعة، فالمشي السريع يزيد من معدل ضربات القلب ويشغل مجموعات العضلات الكبيرة، مما يساعدك على حرق السعرات الحرارية وتحسين لياقة القلب والأوعية الدموية”.


 


من فوائد المشي لإنقاص الوزن استدامته، على عكس الركض، الذي قد يبدو مرهقًا لبعض الأفراد، فإن المشي بشكل عام أكثر راحة وأسهل في الحفاظ عليه على المدى الطويل. يمكن إضافتها إلى الروتين اليومي، مثل المشي إلى العمل، أو صعود الدرج بدلاً من المصعد، أو الذهاب للتنزه في الحديقة.

 


يوفر المشي أيضًا فوائد للصحة العقلية، مثل تقليل التوتر وتحسين الحالة المزاجية وتعزيز الوظيفة الإدراكية، كما أنه طريقة رائعة لتصفية ذهنك والتواصل مع الطبيعة أثناء ممارسة بعض الأنشطة البدنية. 


 

التالي
اجمل فساتين خطوبة وسهرة مزينة بالريش 2024
السابق
زيادة الوزن في الحمل