اخبار

التليفزيون هذا المساء.. متحدث الحكومة: صدور قرار السعر الجديد للخبز السبت والتطبيق الأحد حصري على لحظات


تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، ويأتي أبرزها:


أحمد الطاهري يروي كواليس لقائه عبد الله كمال في مؤسسة روز اليوسف


روى الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، رئيس تحرير مجلة روز اليوسف ورئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، كواليس لقائه بالكاتب الراحل عبد الله كمال بمؤسسة روز اليوسف، قائلا: “رحمة الله عليه الأستاذ عبد الله كمال، عندما اتخذ قرار تعيين دفعتي، أجرى لنا اختبار وسألني في آخر أسئلة الاختبار التحرير.. طموحك إيه داخل المؤسسة؟ أنا كتبت له.. أحتفل بمئوية روز اليوسف وأنا رئيس تحريرها، فهو كان طموح وحلم من بعيد”.


وتابع في لقائه مع الإعلامي جابر القرموطي، ببرنامج “مانشيت” الذي يذاع عبر قناة  CBC بمناسبة صدور العدد 5000: “هذه المؤسسة في العدد الأول كانت السيدة روز اليوسف نفسها تتحدث عن فكرة الخلود، وقالت جملة عبقرية عن سر تسمية المجلة باسمها، فكتبت.. عجبه إذا أسميت صحيفتي باسمي، أليس صحيفتي شعبة من نفسي”.


وأكمل أحمد الطاهري: “في العدد الأول سنجد عباس العقاد، والشاعر العظيم أحمد رامي، وبذرة النميمة الصحفية مثل باب أبو زعيزع وكان يؤديه الفنان عبد الوارث عسر، فالاهتمام بالفن والبورتريه في المجلة كان كبير”.


وأشار إلى أن روز اليوسف مدرسة صحفية كبيرة، وقال: “في تاريخ الصحافة سنجد ركودا بأن الصحافة مجرد نشر للعامة، لكن صحافة الشارع والمواطن بدأت مع روز اليوسف، التي تعد أول منتج صحفي لثورة 1919 وأول منتج صحفي بعد دستور 1923 لذلك خرجت محملة بكل هذه الروافد الوطنية”.


 


بمناسبة صدور العدد 5000.. جابر القرموطي يجري جولة داخل مجلة روز اليوسف


أجرى الإعلامي جابر القرموطي، جولة خاصة ببرنامج “مانشيت” الذي يذاع عبر قناة CBC، داخلة جولة مانشيت داخل مجلة روز اليوسف بمناسبة صدور العدد 5000، وأجرى لقاءً مع هبة صادق رئيس مجلس الإدارة.


ورصد جابر القرموطي، حكاية 100 عام من الصحافة الرائدة داخل أروقة مجلة روز اليوسف العتيقة، واحتفل مع صحفييها بصدور العدد رقم 5000.


وقالت هبة صادق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة روز اليوسف: “تشرفت بإدارة هذا المكان العظيم، الذي يعد أهم وأعظم أقداري منذ دخولي في عام 1999، والمكان هنا به شيء جميل مثل مصر ولا يمكن تركه، لأن روحه جميلة وما زالت روح السيدة روز اليوسف تحتضن هذا المكان بكل سماتها الشخصية الجميلة، مثل الإرادة والنجاح والابتكار، ولم يدخل أحد روز اليوسف إلا ويحمل هذه الصفات”.


وتابعت: “العدد 5000 يأخذنا إلى رحلة طويلة، لأنه بمثابة 5000 رحلة من الصعوبات والتحديات، وروز اليوسف عمرها 100 سنة، ونحن بين تاريخ وسمات العمر كله، ونحن 100 سنة من رحلات النجاح، وسر نجاح روز اليوسف أنها تفتح أبوابها لكل الناس والعقول المبتكرة والشباب والكبار والجميع”.


 


متحدث التعليم: لا صحة لدخول طلاب الثانوية العامة لجان الامتحانات بكتب الوزارة


نفى شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، دخول طلاب الثانوية العامة، لجان الامتحانات بكتاب المدرسة، موضحا: “الطالب سيدخل فقط بكتيب المفاهيم، ويسلمه في نهاية الامتحان”.


وتابع شادي زلطة، في مداخلة لبرنامج “كل الزوايا” الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم، على قناة ON ، أن 85% من امتحانات العام الحالي أسئلة اختيار بين المتعدد، و15% أسئلة مقالية، ومعايير العام الحالي تشابه معايير امتحانات العام الماضي”.


وتابع المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أنه لا تغيير في عدد الأسئلة ومواصفات تقسيمة الامتحانات بالثانوية العامة، لذلك ليس هناك داعي للقلق، مؤكدا: “عنصر المفاجأة غير موجود في امتحانات الثانوية العامة، كما أن الوقت سيكون كافيا للإجابة على عدد الأسئلة”.


رئيس شعبة المخابز: ملتزمون بتخفيض أسعار الخبز بداية من السبت المقبل

قال عبد الله غراب، رئيس شعبة المخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن انخفاض أسعار العيش السياحي يأتي في ضوء انخفاض أسعار الدقيق بواقع 6000 جنيه في الطن.


وتابع غراب، في مداخلة لبرنامج “كل الزوايا” الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم، على قناة ON، أن انخفاض أسعار الخبز تأتي بعد عدة اجتماعات والوصول إلى رؤية حول هذا الأمر في الأيام الماضية، متابعا: “الرغيف ذات وزن 80 جرام وصل إلى سعر 1 جنيه بدلا من 2 جنيه، ما يعني أن قيمة الانخفاض وصلت إلى 50%”.


وأشار، إلى أنه رغم انخفاض الأسعار، إلا أن جودة الخبز كما هي، متوقعا صدور وزير التموين الدكتور علي المصيلحي قرار تخفيض أسعار الخبز يوم السبت المقبل، وقال: “سنلتزم بقرار تخفيض الأسعار في كل مخابز جمهورية مصر العربية من السبت أو الأحد المقبل”.


سوزان نجم الدين: أشكر الشركة المتحدة على مجهوداتها في مسلسل الحشاشين

وجهت الفنانة السورية سوزان نجم الدين، الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، لاهتمامها الكبير بمسلسل الحشاشين حتى إخراجه في أفضل صورة، قائلة: “أشكرها على الإنجاز العظيم، والمجهودات المادية والإنسانية والفني التي وضعت في هذا العمل”.


أضافت سوزان نجم الدين، في لقائها مع الإعلامية إيمان الحصري، ببرنامج “مساء dmc” على قناة dmc، أن مشاهد القتل هي التي واجهت صعوبات فيها بمسلسل الحشاشين، لكن باقي المشاهد كانت سلسة، وتابعت: “قتل البنت في الحشاشين كنت على وشك البكاء وأنا أنفذه، وأنا أمثل وأخبي دموعي في هذا المشهد، لأنه كان قاسيا للغاية”.


وتابعت سوزان نجم الدين: “مشهد قتل ألينار أجرينا عليه 4 بروفات قبل تنفيذه، وفي البروفة الثانية تعرض أحد أصابعي للكسر”.


وأشارت، إلى أنها تتقن اللهجة المصرية جيدا لأنها تحبها، وكنت أتابع المسلسلات المصرية منذ الصغر، لذلك تشربت هذه اللهجة الجميلة القريبة من القلب التي ليست بحاجة إلى أن يتعلمها أحد”.


 


الغرف التجارية: نعتذر للمواطن عن تضخم الأسعار الفترة الماضية


تقدم أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، باعتذاره للمواطنين عن الفترة الماضية التي شهدت تضخم وزيادة في أسعار السلع بالأسواق.


وقال خلال مداخلة هاتفية مع خالد أبو بكر، ببرنامج “كل يوم” المذاع على قناة “ON”، :”نيابة عن  6 مليون تاجر ومصنع، أن أقدم اعتذار شديد للمستهليكن، عن فترة التضخم التي شهدناها في الفترة السابقة، وأؤكد الانحياز للمواطن، وذلك لأسباب كانت خارجة عن نطاق التجار وعن نطاق الحكومة”.


وأشار إلى انخفاض الأسعار بنسبة 25% في متوسط الأسعار بالكامل، مضيفًا :” نعمل وفقًا لآليات السوق، والمؤشرات المبدئية تؤكد انخفاض الأسعار الـ 6 أشهر المقبلة في السكر، بجانب القمح ومنتجاته”.


 


متحدث الحكومة: التموين تصدر قرار السعر الجديد للخبز السبت والتطبيق الأحد


أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، انخفاض السلع الأساسية بنسبة 27%، وجاري العمل لانخفاضها بنسبة 30%، بجانب انخفاض السلع بصفة عامة بنسبة 22%.


وأجاب على سؤال خلال مداخلة هاتفية مع خالد أبو بكر، ببرنامج “كل يوم” المذاع على قناة “ON”: “لماذا لم يشعر المواطن بهذا الانخفاض؟”، قائلًا:”الانخفاض الحالي هو على مستوى أسعار السلاسل التجارية، وعلى مستوى المحال الصغيرة، ستشهد مزيد من الانخفاض  الفترة المقبلة”، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة تشهد انخفاض كبير في التضخم وسيطرة على الأسعار.


وأشار إلى أن توفير الرخصة الذهبية والأراضي للمستثمرين ساهم في زيادة عدد المصانع والمشروعات.


وشدد على أن سعر الخبز السياحي وزن 80 جرام سيكون إلزامي بجنيه ونصف والتطبيق بشكل رسمي بداية من يوم الأحد، مضيفًا أن وزير التموين والتجارة الداخلية سيصدر قرار السعر الجديد الإلزامي يوم السبت المقبل.


أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الدولة المصرية منحت مصر الأجانب المقيمين على أراضيها بصورة غير قانونية مهلة حتى شهر سبتمبر المقبل لتوفيق أوضاعهم.


وتابع: منحنا المقيمين دون تقنين أوضاعهم مهلة حتى سبتمبر المقبل لتقنين أوضاعهم”.


وذكر أن سيتم التنسيق مع المنظمات الدولية وعلى رأسها مفوضية اللاجئين في مصر، مضيفًا:” فكرة منح الاقامة بصورة شرعية في البلاد أمر يخضع لاختصاص الداخلية ويتم مراجعته باستمرار، والدولة المصرية تعي الأعباء، وهناك تعامل يتم بصورة احترافية تراعي المصلحة الوطنية”.


وواصل قائلًا: “نتواصل مع الشركاء الدوليين والجهات المانحة كي يتم النظر في كيفية تقديم الدعم لمصر للتخفيف أعباء المقيمين من غير المصريين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock