التليفزيون هذا المساء.. لجنة الاستثمار بالحوار الوطني: حل المشكلات بصيغ تنفيذية حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 3 مارس 2024
التليفزيون هذا المساء.. لجنة الاستثمار بالحوار الوطني: حل المشكلات بصيغ تنفيذية   حصري على لحظات


تناولت برامج التليفزيون مساء السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.


 

مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني: نركز على حل المشكلات بصيغ تنفيذية


 


أكد الدكتور سمير صبري مقرر لجنة الاستثمار المحلي والأجنبي بالحوار الوطني، أن انطلاق الجلسات بعد صفقة مشروع تطوير رأس الحكمة مختلف تماما وأعطانا الكثير من الأريحية، مشيرا إلى أن الجلسات كانت في حضور الحكومة وتمثيل وزراي محترم بكبار رؤساء الهيئات.


وأضاف سمير صبري، خلال لقاء ببرنامج “الحياة اليوم”، مع الاعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أن جلسات الحوار الوطني كانت تتسم بروح العمل من أجل مصر وخدمة الوطن والمواطن، متابعا: “الجلسات كانت تمتد لـ5 ساعات رغم كان محدد لها ساعتين وكان في تركيز على المشكلات العاجلة وصيغ تنفيذية لكيفية التطبيق”.


واستكمل: “في توصيات هتطلع وفي جهد مبذول من الأمانة الفنية خلال الـ12 جلسة اللي أجريت خلال الأيام الماضية، وخلال الجلسات الحكومة كان في تركيز على المصارحة بالمعوقات اللي عندها وكأن الجلسة جزء من المواطن أو الشعب ومناقشة المعوقات في ملفات وحديث عن الضرائب ولم يحدث في كل الجلسات غير حديث عن مصلحة البلد”.


 

رئيس حزب الجيل: توجد نصوص قانونية تعطي الحكومة الحق في تسعير السلع


 


أكد ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل، أنه طرح ضرورة التسعير للسلع خلال المشاركة في الحوار الوطني والاقتصاديين انزعجوا من هذا الطرح وتحدثوا عن أن هذا التسعير ضد السوق، موضحا أن هناك نصوصا قانونية تعطي الحكومة الحق في إعلان التسعير الجبري للسلع.


وأشار ناجي الشهاب، خلال حوار ببرنامج “الحياة اليوم”، مع الاعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، إلى أنه من حق الحكومة التدخل لضبط الأسعار في السوق والقانون يعطيهم هذا الحق واعلان التسعير على 7 سلع هذا نتاج مناقشات مع الحكومة، موضحا أن فكرته تتمثل في حسب أعار السلع وتكلفتها وحساب هامش ربح 30%.


وأوضح ناجي الشهابي، أن أهم مشكلة تواجه الشعب المصري هي الأسعار والتحرك في الأسعار بشكل يومي، قائلا: “بالتالي همنا يحصل نوع من ضبط السوق والأسعار والحكومة تقوم بدورها في مراقبة الأسعار ودي أهمية وجود الحكومة في جلسات الحوار الوطني”.


 

وفاء عامر: مسلسل جودر يعود بنا لأمور نفتقدها وتصويره يضعنا على نهج عالمى


 


قالت الفنانة وفاء عامر، إنها بدأت تصوير مسلسل “جودر” متأخر منذ حوالي أسبوع ولكن بدأت تصوير مسلسل حق عرب من فترة، مشيرة إلى أن مسلسل جودر سيعود بنا لأمور كثيرة كنا نفتقدها وسيجعلنا نسير على نهج عالمي ونعول عليه كثيرا في الصورة والتكوينات.


وأضافت وفاء عامر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “السفيرة عزيزة”، المذاع على قناة دي إم سي، أن مسلسل جودر له صورة وتكوينات مختلفة والعلاقات بين الأشخاص والقيم في المسلسل عالية، كما أكدت أن تصوير 75% من احداث المسلسل تم في مصر وباقي المشاهد التي يوجد بها بنايات مختلفة اعتقد تم تصويرها في الخارج.


وتابعت: “فخورة بالمشاركة في عمل عظيم زي ألف ليلة وليلة، وأجسد دور أم جودر وسعيدة بهذه النوعية من الأدوار وببقى مبسوطة جدا وكنت قادرة أني احسس جودر أني ام بجد، ومن يوم ما دخلت الفن الجمال زائل إنما الفن هو اللي باقي ولعب الادوار باحتراف ومتفاجئة بالعملاقة اللي شفتهم”.


 

داعية إسلامى: أسعدوا الفقراء قبل دخول رمضان واتقوا النار ولو بشق تمرة


 


قال الشيخ رمضان عبد المعز الداعية الإسلامي، جميعنا فرحون مسرورون مستبشرون خيرا بقدوم شهر رمضان، نسأل الله أن يهله علينا بالأمن والإيمان والسلام والإسلام والتوفيق لما يحبه الله ويرضى.


وأضاف رمضان عبد المعز، خلال تقديمه برنامج “لعلهم يفقهون”، عبر قناة “DMC“: أنه علينا قبل قدوم رمضان أن نقوم ببعض الاستعدادات ونهيئ أنفسنا إيمانيا وروحانيا لاستقبال هذا الشهر الكريم، لأننا ضيوف على رمضان وليس هو ضيف علينا.


ولفت عبد المعز إلى أنه كم من أشخاص يعيشون حاليا وقد لا يدركون رمضان المقبل وهى آجال وخطى كتبت علينا، ولذا فعلينا أن تكون يدك سخية فى الجود والكرم كما عاهدناك، حتى يستقبل الفقراء الشهر بالفرح والسرور وأحب الأعمال إلى الله سرور تدخل على مسلم.


وأكد عبد المعز على أنه يجب علينا بناء سور وحاجز ما بيننا وبين النار كى تدخل الجنة، وذلك عن طريق إتقاء النار ولو بشق تمرة وإن لم تجد فبكلمة طيبة.


 


 

التالي
أضرار صبغة الشعر على المرأة الحامل
السابق
اعتبارت عامة في الاجهاض