التليفزيون هذا المساء: حلا شيحة لـ ع المسرح: ارتداء الحجاب لا يتناقض مع الفن حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 19 مارس 2024
التليفزيون هذا المساء: حلا شيحة لـ ع المسرح: ارتداء الحجاب لا يتناقض مع الفن   حصري على لحظات


تناولت برامج التليفزيون مساء الاثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.


حلا شيحة لـ ع المسرح: ارتداء الحجاب لا يتناقض مع الفن

قالت الفنانة حلا شيحة، إنها لم تكن داعية من قبل، مشيرة إلى أن بعض الناس ألهمت من تجربتها أنها فنانة وارتدت الحجاب، معلقة: “أنا شايفة إن دا ميتناقضش مع دا”.


وأوضحت خلال لقائها ببرنامج “ع المسرح”، عبر قناة “الحياة”، مع الإعلامية منى عبد الوهاب، أنها قدمت “لايف كوتشينج”، وكانت تشاهد ذلك ولا تعرف أنها ستظهر على الهواء في هذا “اللايف”، مضيفة أنها كانت في كندا وفي مرحلة صعبة في حياتها، ودخلت مرحلة زواج وطلاق، وهي في حرب شخصية، فهي كأي سيدة تريد الوقوف على قدميها وتحافظ على أبنائها الأربعة.


ولفتت إلى أنها استغرقت وقتا كبيرا لتقف على رجليها، وأخذت من روحها ونفسها لتكون سيدة قوية، من أجل أبنائها، مضيفة أنه أحيانا نخطئ، لكي نتعلم، وندفع ثمن ذلك.


وذكرت أن الحجاب جزء من المجتمع، وكل شخص له مطلع الحرية أن يفعل ما يشعر به، وخاصة الحجاب لا بد أن يكون خطوة تشعري بها لتفعليها بصدق، فروحيا تكوني أقرب من الله، وفي أحيان أخرى قبل  الفترة الأخيرة أن تعود للعمل، أنها تحب العمل، والقرب من الله أجمل شيء في العالم، وليس هذا فقط يجعلها أقرب، فيمكن أن تقتربي من الله سواء بحجاب أو بدون حجاب.


“حياة كريمة” يهدى بائعة أقلام 50 ألف جنيه.. وتؤكد: “شيلتوا الهم عنى”

اقترب برنامج “حياة كريمة” الذى يقدمه أيمن مصطفى على قناة dmc، من سيدة تبيع أقلام على الرصيف، ليستمع منها حول كفاحها والسعى فى طلب الرزق، والتى قالت:” بيع الأقلام منذ 6 سنوات لأساعد فى طلبات البيت أحسن ما أقول لحد ادينى أو أمد إيدى، والعيشة عاوزة السعى والتعب عشان ألاقى ابنى حاجة كويسة بإذن الله”.


وأكدت: “ربنا بيراضينى ولو بالقليل، وممكن حاجة بسيطة يكون فيها رزق وبركة، ولو روحت بـ 20 جنيه بكون مبسوطة، والرزق بتاع ربنا، وأهم شئ يكون الإنسان راضى عشان ربنا يكرمه”.


وخلال الحلقة دفع مقدم البرنامج 500 جنيه للسيدة وقال لها دى ثمن البضاعة ومش هاخدها واسترزقى منهم، وبعد مرور دقائق مر عليها رجل مسن من طاقم البرنامج وقال لها: “عليا إيجار الشقة ومش معايا ومكسوف منك، وفى الحال لم تتردد السيدة وأعطته 300 جنيه وقالت له :ربنا بيعوض ومسامحاك من قلبى ربنا بعتنا لبعض عشان يرزقنا من فضله وهو أحن علينا من أى حد والحمد لله ربنا ساترها معانا”.


وتمنت بائعة الأقلام من الله أن تسعد أبنائها، ولا أتأخر عنهم فى شئ ويكونوا أحسن الناس، مشيرة إلى أنها مديونة بـ 15 ألف جنيه، وأهداها البرنامج ميدالية أبطال حياة كريمة و 50 ألف جنيه، مما أدخل على قلبها السرور ولم تستطع التعبير عن فرحتها إلأ أنها قالت الحمد لله ربنا بيكافئنى وكريم، والحمد لله شلتوا الهم عنى، وإن شاء الله هتبرع بمبلغ لوجه الله”.

عالم أزهرى بـ قناة الناس: تنمية الإنسان محور اهتمام سيدنا النبى

قال الدكتور السيد عبد الباري، من علماء الأزهر الشريف، إن تنمية الإنسان محور اهتمام سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، لافتا إلى أن النموذج الأكمل موجود فى سيدنا النبي، فهو مخلوق لكنه سيد المخلوقين.


وأوضح العالم الأزهري خلال حلقة برنامج “بشرى”، المذاع على فضائية “الناس”، اليوم الاثنين: “رسالة سيدنا محمد جاءت للإنسان والجن، والملائكة قدرة على الطاعة، والحيوانات والجماد حنت له”.


وتابع: “المشكلة أن بعض الناس بيدخلوا في ندية لله، على الرغم من أنهم عباد لله لكنهم لا يؤمنون بالقدر وعندهم قمصة من القدر، وسيدنا النبى كان يعمل على أن يخلى الإنسان عبد لله وأن يتحرر من افكار العبودية لغير الله”.


تحرص قناة الناس على تقديم محتوى متنوع فى شهر رمضان، حيث شملت خارطة البرامج المذاعة عبر الشاشة خلال الـ30 يومًا 28 برنامجًا متنوعًا ما بين الدعوة والفتوى وتفسير القرآن وشرح السُّنّة والنقاش العلمى والتلاوة ونقل الشعائر من المساجد الكبرى من داخل مصر وخارجها.

باب رزق: “وكالة بازرعة” كانت مجمعًا للتجار منذ أكثر من 300 سنة

تحدث الكاتب يسري الفخراني، عن “وكالة بازرعة”، قائلا: “منذ أكثر من 300 سنة بدأت وكالة بازرعة وبها مكان يقيم فيه التجار الذين كانوا يأتون من اليمن، لأن الوكالة عندما بدأت كان أوله تجارتها البن والصابون النابلسى.


وأضاف يسرى الفخرانى خلال برنامجه “باب رزق” المذاع على قناة dmc، ان الوكالة كانت تضم أيضا تجارة الأخشاب، ولكن استقر فى الوجدان اسم وكالة بازرعة، لصاحبها بازرعة الذى اشتراها وقام بتجديدها وحولها لمكان مهم للتجارة.


ويقدم الإعلامي يسري الفخراني برنامج “باب رزق” خلال شهر رمضان المبارك على قناة dmc بواقع حلقة يوميا.


 

التالي
علام: استاد مصر يستضيف افتتاح ونهائى كأس العاصمة.. وندعم أنديتنا بالبطولات القارية حصري على لحظات
السابق
الحرس الوطنى التونسى يعلن ضبط عنصر تكفيرى فى إقليم زغوان