القاهرة الإخبارية: مسلسلات “تحريك” المتحدة تنمي وعي الأطفال وترسخ الهوية المصرية حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 20 مارس 2024
القاهرة الإخبارية: مسلسلات “تحريك” المتحدة تنمي وعي الأطفال وترسخ الهوية المصرية   حصري على لحظات


عرضت قناة “القاهرة الإخبارية” تقريرا تليفزيونيا حول إطلاق الشركة المتحدة 4 مسلسلات تحريك لتنمية وعي الأطفال، وذكر التقرير أن مخاطبة العقل والفكر وترسيخ الهوية المصرية فى وجدان الأجيال الجديدة هدف تسعى له الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.


وأضاف التقرير أن أثر ذلك يظهر فى موسم دراما رمضان 2024 حيث وضعت الشركة الطفل ومسلسلات الرسوم المتحركة ضمن خريطتها لهذا الموسم بأعمال تتمتع بالتشويق وإثارة التفكير الإيجابى وأيضا جودة التنفيذ والصورة بمعايير هذا العصر.


ولفت التقرير إلى أن أهم هذه الأعمال مسلسل “يحيى وكنوز” الذى يأتى فى موسم موسم جديد يتحدث عن التاريخ والهوية المصرية، فى محاولة لخلق عالم آمن خاص بالطفل المصرى، ومتماشى مع التقاليد والعادات التى تعزز القيم المثلى فى ظل معركة الوعى.


وأوضح التقرير أن الأمر امتد للمحتوى الدينى الذى يتم تقديمه على شكل مغامرة لأول مرة فى الوطن العربى وذلك فى مسلسل “سر المسجد” الذى تقوم فكرته على تعريف الأطفال بأهمية المساجد وآدابها بالإضافة لمعلومات تاريخية عن المساجد الموجودة فى مصر والمسجد الأقصى وغيرها.


وكان لمشاكل المراهقات من الفتيات نصيب واهتمام كبير من الشركة المتحدة، فى مسلسل “نورة” بالإضافة للجانب العلمى الذى كان له نصيب من تلك المهمة خلال مسلسل “نور والكوكب السعيد” والذى يتحدث عن كيفية تطوير كوكب الأرض من خلال العلوم الإنسانية المختلفة.

التالي
ما أسباب قلة النشاط والخمول وطرق التغلب عليه؟ حصري على لحظات
السابق
كريم اليكا أم لعلاج الحكة والالتهابات الجلدية Elica M Cream