التليفزيون هذا المساء: المفتي لقناة الناس: الصدقة تطهر النفس وتزيد المال حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 9 أبريل 2024
التليفزيون هذا المساء: المفتي لقناة الناس: الصدقة تطهر النفس وتزيد المال   حصري على لحظات


تناولت برامج التليفزيون مساء الاثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.


 


شيخ الأزهر: هناك فرق بين قواعد الحروب فى الإسلام وما يحدث بغزة

أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، أن دراسة صفات الرسول وقراءة معلومات عنه، كيف كان يغفر ويصفح، وكيف كان حليما مع الحيوانات والأطفال والكائنات، كما أنه عندما يحرم على المحاربين المسلمين ان يهدموا مبنى فى جيش العدو أو أن يقتلوا أعمى أو طفلا أو إمرأة.




وأضاف الإمام الأكبر خلال حديثه فى الحلقة التاسع والعشرين من برنامج “الإمام الطيب” الذى يقدمه الإعلامى الدكتور محمد سعيد محفوظ، على قناة “الناس”، أن الرسول أكد أنه كل مالا يتصور منهم مشاركة فعلية فى حمل السلاح والقتل فلا يمكن التصدى له.




أكد شيخ الأزهر، هناك فرق بين قواعد الحروب فى الإسلام وبين ما يحدث فى قطاع غزة، فالكيان الصهيونى تعدى على قواعد الحروب التى حذر منها رسول الله وتعدوا على كل شئ وأكثر، وأخافوا الأطفال والنساء والرجال والمرضى وهدموا المساجد والمستشفيات والبيوت.




“حياة كريمة” يدخل السعادة على قلوب البسطاء فى الشارع بتوزيع العيدية

قرر برنامج “حياة كريمة” الذى يقدمه إيمن مصطفى على قناة dmc، إدخال الفرحة على المواطنين بالتجول في الشوارع ومحاولة إدخال البهجة على قلوب البسطاء مع دخول عيد الفطر المبارك.




وقال أيمن مصطفى: “رمضان كريم علينا جميعا قررنا نعمل حاجة مختلفة وقررنا ننزل الشارع ونفرح أكبر عدد من الناس ونديهم العيدية ونفرح الناس البسيطة لشراء ملابس العيد”، حيث استوقف مقدم البرنامج مجموعة من العمال والسيدات البسطاء في الشوارع وأهداهم مبالغ مالية بسيطة للاستعداد لعيد الفطر وشراء ملابس العيد لأبنائهم.




برنامج “حياة كريمة” يقدمه أيمن مصطفى ويذاع على قنوات الشركة المتحدة، ويقدم في الفقرة الأولى نموذج لعمال وباعة في الشوارع ويدعمهم بمبالغ مالية على مواقف انسانية، وفي الفقرة الثانية يستعرض بعض النماذج للعمل الخيري في كافة المجالات.




المفتي لقناة الناس: الصدقة تطهر النفس وتزيد المال

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، إن من مقاصد الشريعة هى تقوية اواصل الرحمة بين الناس، لافتا إلى الزكاة تجعل المجتمع متمسكا ومترتبطا.




وأوضح خلال لقاءه”الناس”: “الانفاق فى سبيل الله بالصدقة والزكاة فيه تطهير للنفس، وهو ما جاء فى قوله (خذ من اموالهم صدقة تطهرهم بها)”.




واضاف: “رسول الله يقول الصدقة برهان، يعنى دليل على قوة الايمان، فالمنافق بعيد تماما عن تزكية الناس بالمال، وسيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، قال لبلال بن رباح(انفق بلالا ولا تخشى اخلال)، وربنا وعدنا بزيادة ما انفق”.




تحرص قناة الناس على تقديم محتوى متنوع فى شهر رمضان، حيث شملت خارطة البرامج المذاعة عبر الشاشة خلال الـ30 يومًا 28 برنامجًا متنوعًا ما بين الدعوة والفتوى وتفسير القرآن وشرح السُّنّة والنقاش العلمى والتلاوة ونقل الشعائر من المساجد الكبرى من داخل مصر وخارجها.

أحمد العوضى: معنديش روح الانتقام وأتمنى ينادونى بـ”حبيب الغلابة”

أجاب الفنان أحمد العوضى، عن سؤال أن الفنان بيومي فؤاد قال: أنا البطل الحقيقي لرواية الإسكندراني، والأب هو البطل الحقيقى فيها.. فرد: “دا من وجهة نظر مين الأم؟ هو أسامة أنور عكاشة كلمه يعنى؟ مافيش حاجة كدة، وانا معنديش صراع مع حد”.




وأضاف أحمد العوضى، خلال حواره ببرنامج “ع المسرح”، مع الإعلامية منى عبد الوهاب، على قناة الحياة، أنه لم يسئ أحد من زملائه إليه، وعنديش روح الانتقام، الانتقام بيخسر، ونفسى أغير العصبية فيا، وأتمنى ينادونى بـ”حبيب الغلابة” ودى أكتر حاجة بحبها”.




تابع أحمد العوضى، “بيطاردنى هاجس حب الناس ليا يهمنا حب الناس يستمر، واحنا بنكبر وبنعجز ومش هنبقى طول الوقت نجوم ولا شباب ولا هيبقى جسمنا حلو وشكلنا حلو، لكن هيبقى السيرة الطيبة والناس تذكرك بالخير، وربنا مش بيدى كل حاجة فى الدنيا لأنه مخلى كل حاجة للجنة”.

التالي
كيف أعرف أن نظري ضعيف
السابق
مسلسل الحشاشين الحلقة 30.. مواعيد العرض والقنوات الناقلة حصري على لحظات