اخبار

التليفزيون هذا المساء.. أكرم القصاص: الاحتلال الإسرائيلى أصيب بالسُعار حصري على لحظات


تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.


أكرم القصاص: الاحتلال الإسرائيلى أصيب بسُعار نحو الدم والقتل واقتربت نهايته

أكد الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة جريدة اليوم السابع، أن استهداف الاحتلال الإسرائيلى لـ7 من ابناء وأحفاد اسماعيل هنية فى غارة إسرائيلية هى استمرار لسياسة الاحتلال الهروب إلى الأمام والخروج من كارثة إلى كارثة، مشددا على أن حرب منذ السابع من اكتوبر لم تتوقف ولم يتحقق منها أهداف.

وأوضح اكرم القصاص، خلال مداخلة هاتفية على الفضائية المصرية، أن الاحتلال الإسرائيلى لم يحقق شيء سوى استهداف المدنيين ولا يقبل وساطات لإنهاء الحرب ونتنياهو يلعب جزء سياسة لإنقاذ مستقبلة السياسى وحتى بايدن مؤخرا أدلى بتصريحات ينتقد فيها سياسة نتنياهو رغم الدعم المستمر.

وأضاف القصاص، أن نتنياهو يرفض التدخلات والوساطات حتى من الولايات المتحدة وكان فى محاولات من مصر تسعى بشكل كبير لاستمرار دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية ووقف العدوان ونجحت فى تنفيذ هدنة أولى ولكن يستمر الاحتلال فى سياسته الدموية.

وتابع: “ما يحدث من استمرار للعدوان فى العيد كان يفترض توقف العدوان فى هذا اليوم وأيام العيد بوجه عام وواضح أن الاحتلال أصيب بسعار نحو الدم والقتل وهذا يعجل بنهاية حقيقية لهذا العدوان وهو الاطول فى تاريخ العدوان على غزة”، مشيرا إلى أن نتنياهو نفسه يعانى من أزمات من الداخل وامريكا.

واستكمل: نتنياهو ليس أمامه سوى المفاوضات لاستعادة المحتجزين والمساعى المصرية داعمة ومؤكدة على اهداف القضية والدولة الفلسطينية ومصر تدفع نحو الدولة الفلسطينية واستقبال الجرحى ودخول المساعدات وتقوم بدور فاعل وحقيقى، لافتا إلى أنه بالعدوان على أبناء هنية أو الشعب الفلسطينى بشكل عام اقتربوا من 35 ألف شهيد.


رانيا يوسف: شريف منير دمه خفيف وشعرنا بـ”كيميا” مع بداية بروفات “بقينا اتنين”

أكدت الفنانة رانيا يوسف، سعادتها بمشاركة النجم شريف منير لها في مسلسل بقينا اتنين، قائلة: “فرحت جدا من مشاركة شريف منير هو فنان موهوب وبيلعب مزيكا وبيسمع كويس وهو شاطر ودمه خفيف ومرن في التعامل وبدأ بينا كيميا واحنا لسه في البروفات”.

وأشارت رانيا يوسف، خلال حوارها ببرنامج “مساء دي إم سي”، المذاع على قناة دي إم سي، إلى أن طبيعتها هادئة ولكن حينما تشعر بالظلم والتحمل فوق طاقتها تبدأ الاعتراض وهو مقاربة لشخصية ياسمين في مسلسل بقينا اتنين، قائلة: “شخصية ياسمين في المسلسل ورانيا في الحقيقة الفروقات بينهم بسيطة”، مؤكدة أن الاعتراض في المسلسل حقق نتيجة مع الزوج شريف منير.

وتابعت: “مشكلة الرجالة في المجتمعات الشرقية بيستكبروا قوي أنك تقوله أنك مقصر وهو بيعند وما يؤدي إلى خراب البيت بيستبكروا يصلحوا ولكن عشان نحافظ على البيت نشيل مع بعض مسئولية البيت”، مؤكدة أن هناك الكثير من المشاهد الصعبة والمؤثرة في المسلسل بينها وبين شريف منير.


عماد ربيع: الشركة المتحدة كيان مؤسسي يقدم محتوى يخدم مصالح المجتمع

قال الدكتور عماد ربيع، رئيس قطاع الإنتاج الدرامي بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إن “الشركة المتحدة كيان مؤسسي كبير مكون من مجموعة قطاعات تتعاون فيما بينها مع الرئيس التنفيذي للشركة الأستاذ عمرو الفقي، لتقديم محتوى يخدم مصالح المجتمع ومفيد للمشاهد”.

وأوضح رئيس قطاع الإنتاج الدرامي بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، خلال حلقة برنامج “البيت”، المذاع على  فضائية “الناس”، اليوم الخميس: “كل القطاعات تتعاون مع بعضها وفق معايير، منها النص الجيد ومعالجته، ولازم يكون الموضوع جديد أيا كان نوعه تاريخي أو كوميدي أو اجتماعي أو فانتازيا أو لايت”.

وأضاف: “أهم معيار هو النص الجيد الذى يخدم المجتمع ويفيد المشاهد ويخدم مصالح البلد ويكون جاذب للمشاهد” .


تحرص قناة الناس على تقديم محتوى متنوع ما بين الدعوة والفتوى وتفسير القرآن وشرح السُّنّة والنقاش العلمى والتلاوة ونقل الشعائر من المساجد الكبرى من داخل مصر وخارجها.


محمود الهوارى لقناة الناس: الله يغفر كل ذنوب الشهيد إلا ذنبا واحد

قال الدكتور محمود الهواري، الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام الديني بمجمع البحوث الإسلامية، إن الله سبحانه وتعالى يغفر كل الذنوب للشهيد إلا ما اغترفه فى حقوق العباد من ظلم أو غيره.

وأوضح الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام الدينى بمجمع البحوث الإسلامية، خلال حلقة برنامج “مع الناس”، المذاع على  فضائية “الناس”، اليوم الخميس: “الحسنات يذهبن السيئات ما لا تتعلق بحقوق العباد، لأن من أهم شروط قبول التوبة، رد حقوق العباد، مينفعش تسب أحد أو تستولي على ماله وتستغفر الله، حقوق العباد مصانة، وكذلك من أهم مقاصد الشريعة حفظ المال وحقوق الناس”.

وأضاف: “أعلى الناس درجات بعد الأنبياء هم الشهداء، فيغفر الله لهم إلا الدين لأنه من حقوق الناس”.


تحرص قناة الناس على تقديم محتوى متنوع ما بين الدعوة والفتوى وتفسير القرآن وشرح السُّنّة والنقاش العلمى والتلاوة ونقل الشعائر من المساجد الكبرى من داخل مصر وخارجها.

ميمى جمال: شخصية فوزية فى كامل العدد مليانة حيوية

أكدت الفنانة ميمي جمال، أنها بدأت تصوير دراما رمضان بمسلسل “بقينا اتنين” مع رانيا يوسف وشريف منير وجسدت شخصية أم رانيا ولكن كانت تحب زوج ابنتها وهذا كان يسبب الكثير من الغيرة لابنتها لتفضيله عليها والوقوف بجانبه في جميع مشاكلهم الحياتية.

وأضافت ميمي جمال، خلال حوار ببرنامج “التاسعة”، مع الاعلامية شافكي المنيري، على القناة الأولى، أنها دخلت في مسلسل كامل العدد بعد انتهاء بقينا اتنين، مضيفة: “شخصية فوزية في مسلسل كامل العدد كانت سيدة داخلة على بيت جديد تواجه جيل سوشيال ميديا ولبس غريب وكانت شخصية مليانة حيوية، ومن الأول مكنتش قابلة جواز ابنها من أجنبية وراقصة”.

وتابعت: “فوزية كانت خايفة على تربية احفادها والكواليس مع بدرة كانت ممتازة، وكانت فعلا مش بتعرف تتكلم عربي كويس، وأنا كنت حابه تكون سكة شخصية فوزية مختلفة وتكون شعبية من بيوتنا تعمل أكل زي بيوتنا وعايزة تشرب الأجيال الجديدة طبعها ولكن كان صعب وكواليس كامل العدد كان مبهجة وشعرنا أننا كلنا عيلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock