التضامن: “بالوعى مصر بتتغير للأفضل” مبادرة تنموية لدعم الأسر الأولى بالرعاية حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 29 فبراير 2024
التضامن: “بالوعى مصر بتتغير للأفضل” مبادرة تنموية لدعم الأسر الأولى بالرعاية   حصري على لحظات


قال الدكتور أحمد شاهين، مستشار منصة التواصل التفاعلي والمشرف الميداني على حملة “بالوعي مصر بتتغير للأفضل”، إن المبادرة تنفذها وزارة التضامن الاجتماعي وتشمل تقديم خدمات اجتماعية متكاملة من كافة القطاعات التي تعمل بها الوزارة.


 


أضاف شاهين، في مداخلة هاتفية لبرنامج “اليوم” الذي تقدمه دينا عصمت عبر قناة dmc، أن الآلية التى تعمل بها الوزارة تبدأ ببحث وصفي للمناطق لمعرفة الاحتياجات الاجتماعية لها، ونقاط القوة التي يمكن الارتكاز عليها فى مشروعات التمكين الاقتصادى والمشروعات الاقتصادية، وجرى إطلاق 6 قوافل للمناطق العشوائية.


 


وتابع أحمد شاهين: “أول منطقة استهدفناها كانت منطقة أهالينا لأنها ذات كثافة عالية، وذهبنا إلى روضة السيدة والمحروسة ومعا وحاليا نعمل في أرض الخيالة، ونعد للذهاب إلى روضة أكتوبر الأسبوع المقبل”.


 


وأشار، إلى أن المبادرة تستهدف الأسر الأولى بالرعاية – تحت خط الفقر- ثم المناطق بديلة العشوائيات والذين جرى نقلهم إلى أماكن جيدة.


 


توفر وزارة التضامن الاجتماعى العديد من الخدمات للأسر بالمناطق المطورة “بديلة العشوائيات” تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية ودشن برنامج وزارة التضامن الاجتماعي “بالوعي مصر بتتغير للأفضل” ، سادس قوافله التنموية بالمناطق المطورة بديلة العشوائيات، وذلك فى إطار جهوده التنموية، حيث انطلقت القافلة بمنطقة أرض الخيالة بحضور قيادات البرنامج وبالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعي ووزارتي الصحة والثقافة وعدد من الجمعيات الأهلية والشركاء من المحليات بهدف إيصال الخدمة والدعم للمناطق الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا.


 


وتضمنت القافلة عدد من الخدمات والأنشطة التنموية والاجتماعية، حيث نفذت وزارة الصحة قافلة طبية مجانية تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف، والعظام، والباطنة، والنساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، ويتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

التالي
مراحل تعلم الكلام عند الطفل
السابق
الصحة الفلسطينية: 112 شهيدا و760 جريحا فى مجزرة دوار النابلسى بغزة