رياضة

الإكثار من تناول الأطعمة المعالجة يضر الصحة العقلية حصري على لحظات

يؤثر ما نتناوله بصورة كبيرة على دماغنا وصحتنا العقلية، لهذا السبب يمكن أن يساعد تحسين صحة الأمعاء على تعزيز صحة العقل بصورة كبيرة، وذلك بتجنب الأطعمة المعالجة. 


 


ووفقًا لموقع صحيفة مترو وجدت دراسة جديدة أجراها باحثون فى أستراليا أن تناول الكثير من الأطعمة فائقة المعالجة مثل الوجبات الجاهزة والحبوب السكرية والمشروبات الغازية، يرتبط بضعف الصحة العقلية، فضلاً عن زيادة خطر الوفاة بسبب مشاكل فى القلب. 


 


وفى الواقع وجدت الدراسة أن تناول كميات أكبر من هذه الأطعمة كان مرتبطًا بزيادة خطر الإصابة بالقلق بنسبة 48 – 53%، حيث يعتمد الدماغ على عدد من العناصر الغذائية، لذلك ليس من المستغرب أن يؤثر الطعام على الصحة العقلية والمزاج، الدماغ يتغذى بالجلوكوز، لذا فإن مستويات “السكر الثابت فى الدم” ضرورية لتغذية الدماغ. 


لذا إذا وجدت أنك تشعر بتحسن كلما تناولت كميات أقل من الأطعمة المعالجة، استمع إلى ما يقوله جسمك عن صحتك، لكن هذا سيؤدى إلى استبعاد العديد من الأطعمة التى نربطها بالحلويات – مثل كعك عيد الميلاد وبسكويت الشيكولاتة والوجبات السريعة، لكن الاعتدال هو الكلمة الأساسية.


فيما يلى بعض الطرق السهلة لتقليل تناول الأطعمة المعالجة   


​البدء بكميات صغيرة


عندما يتعلق الأمر بإجراء تغييرات كبيرة على نظامك الغذائي، يوصى بالبدء بتغييرات صغيرة، مثلا مرة فى مبادلة واحدة فقط فى الأسبوع ستكون البداية.


تأكد من شرب كمية كافية من الماء

إذا كنت تعمل خارج منزلك، يوصى بالتأكد من شرب كمية كافية من المياه، الاعتماد على خطة وجبات منتظمة مع وجبات خفيفة صحية جاهزة للأوقات التى تشعر فيها بالجوع يمكن أن يساعد فى التحكم فى مستويات السكر فى الدم بشكل ثابت. 


 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock