“اقتصادية الشيوخ”: تطوير رأس الحكمة بداية حقيقية لانطلاقة الاقتصاد المصرى حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 3 مارس 2024
“اقتصادية الشيوخ”: تطوير رأس الحكمة بداية حقيقية لانطلاقة الاقتصاد المصرى   حصري على لحظات


أكد النائب أحمد سمير زكريا عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس الشيوخ، أن مشروع تطوير رأس الحكمة هو بداية حقيقة لانطلاقة الاقتصاد المصري حال استغلالها بشكل جيد، موضحا أن المشروع به تدفقات دولارية تنهي السوق السوداء وهذه من أهم عوامل جذب الاستثمارات.


 


وأوضح أحمد سمير زكريا، خلال حوار ببرنامج “التاسعة”، مع الاعلامي يوسف الحسيني، على القناة الأولى، أن أول عوامل الاستثمار هو استقرار وتوحيد سعر الصرف، قائلا: “مفيش استثمار يأتي دولة فيها سعرين للعملة وأهم حاجة الاستدامة وهذه تأتي من خلال التصنيع والصناعة والانتاج”.


 


وأضاف أحمد سمير زكريا، أن الاستدامة في التصنيع وجذب الاستثمارات يجعلنا نتخطى صادرات 100 و150 مليار دولار وهذا سيؤدي لرؤية واضحة للدولة المصرية بالنسبة للاقتصاد، مؤكدا أن إنهاء المشكلة الاقتصادية مرتبط بالتصنيع واستقرار التشريعات والقوانين المتعلقة بالاستثمار.


 


وتابع: “التشريعات والقوانين هامة ويجب عمل قانون اقتصادي واحد والاستقرار أهم بكثير من التعديلات على القوانين ولازم يحصل استقرار تشريعي وقياس التنافسية بيننا وبين الدول الأخرى في المنطقة، وأيضا وضع جدول زمني والتقدم في المؤشرات الاقتصادية الهامة عالميا.


 

التالي
الأردن: مشاركة أمريكا فى إنزال مساعدات لغزة يكشف تفكيك الدعم الغربى لإسرائيل
السابق
مباراة واحدة فى الجولة الـ 15 بالدوري الممتاز اليوم حصري على لحظات