ابن الشهيد جاهز للشهادة.. الملازم بسام يلتحق بالحربية ليستكمل مسيرة والده حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 9 مارس 2024
ابن الشهيد جاهز للشهادة.. الملازم بسام يلتحق بالحربية ليستكمل مسيرة والده   حصري على لحظات


شهدت فعاليات الندوة التثقيفية الـ 39 للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، عرض فيلم بعنوان “أبطال من بلدي”، والذي تطرق إلى تضحيات وبطولات الشهداء من أجل الدفاع عن الوطن.


واستعرض الفيلم قصة استشهاد الملازم بسام نجيب إبراهيم، والذي استشهد يوم 27/9/2019، ويوم استشهاده وتواصله مع أسرته قبل الشهادة، وتحدثت زوجته عن لحظة الاستشهاد، وبعد ذلك خلال تكريمه من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي تحدثت معه عن ابنها أحمد، وأنه مصمم على استكمال مسيرة والده، بعد انتهاء دراسته في كلية الحاسبات والمعلومات، واجتاز اختبارات الكلية الحربية ليستكمل مسيرة والده في القوات المسلحة، والالتحاق بالكلية الحربية، وأكد الملازم بسام على استعداده للشهادة من أجل الوطن.


وتحتفل القوات المسلحة المصرية يوم 9 مارس من كل عام بيوم الشهيد، وذلك تخليدا لأرواح الشهداء والتذكير بالتضحيات التى قاموا بها في سبيل الحفاظ على الوطن.


جاء اختيار يوم 9 مارس من كل عام مع ذكرى استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض 1969 والذي ضرب أروع مثال على التواجد فى خط المواجهة فكان دائما في الصفوف الأمامية تأكيداً على تلاحم القائد مع جنوده في الميدان.


 

التالي
تاريخ العيد الوطنى لدولة الكويت
السابق
“الداخلية” السعودية: مؤتمر صحفى اليوم لاستعراض خطط إدارة الحشود خلال شهر رمضان