أوراق البقدونس وأهميتها لعظامك وصحتك الجلدية حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 4 مارس 2024
أوراق البقدونس وأهميتها لعظامك وصحتك الجلدية   حصري على لحظات

البقدونس أحد أهم الخضراوات الورقية المهمة والصحية يستخدمها الكثيرون كعشبة مهمة توضع على الكثير من الطعام نيئة أو جافة أو حتى بالإضافة للطعام المطبوخ بأشكاله المختلفة.


 


ووفقًا لتقرير نشر في موقع ريل سامبل المعني بصحة الإنسان وغذائه فإن البقدونس له الكثير من الفوائد الصحية لأنه يحتوي على كم هائل من الفيتامينات والعناصر، كذلك يحتوي على المياه التي تساعد على ترطيب الجسم وتعزيز صحته العامة، كذلك فهو يواجه الشيخوخة والتجاعيد وزحف الهرم والكبر على الجلد والصحة العامة.


 


وفقًا للتقرير فان البقدونس يعتبر مصدرًا مهمًا ورئيسيًا للكالسيوم الذي يعزز من صحة العظام والأعصاب فهو يحتوي على ما يزيد على 80 ملغ من الكالسيوم في الكوب أو الحفنة الواحدة، وهو كم هائل يساعد على تعزيز بناء الجسم وعظامه ويقوي مفاصله ويقوي الصحة العامة كما أنه يعزز من صحة القلب ويحافظ على قوة العظام صلبة.


 


وينصح التقرير بضروره إدخال البقدونس في النظام الغذائي للإنسان سواء كان نيئًا أو جافًا كعشبة صحية تضاف إلى الطعام بأنواعه المختلفة. 


 


وفي السياق ذاته ذكر تقرير نشر في موقع كيورا المعني بالصحة العامة أن أوراق البقدنس أحد أهم أنواع الأوراق التي تعزز من صحة الجسم لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة الصحية التي تقلل من حدة شيخوخة الجسم والضعف العام الذي يصيب الجسم تدريجيا كلما كبرنا في العمر، فضلاً عن أنه يزيد من فرص تقليل حدة التورم والالتهاب ويعزز من مناعة الجسم بشكل عام.


 

التالي
مريم طاحون: سعيدة بحصولي على المركز الأول في العزف والغناء بفيينا حصري على لحظات
السابق
هاريس: لا بد أن تبذل حكومة إسرائيل المزيد لزيادة تدفق المساعدات لغزة حصري على لحظات