أكرم القصاص: ضمان توفير السلع الأساسية للمواطن وتقليل الاستيراد أهم أولويات الدولة حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 6 مارس 2024
أكرم القصاص: ضمان توفير السلع الأساسية للمواطن وتقليل الاستيراد أهم أولويات الدولة   حصري على لحظات


تحدث الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة جريدة “اليوم السابع”، عن أهمية القرارات الاقتصادية التى اتخذتها الدولة قائلا:”إنه مع إعلان الشراكة مع مشروع تطوير رأس الحكمة، والتدفقات المالية التى تأتى من خلالها، والقرارات الاقتصادية التى تم اتخاذها اليوم من قبل البنك المركزى المصرى، أدت إلى تراجع أسعار الكثير من السلع وثباتها بشكل سريع.


 


وأضاف أكرم القصاص خلال مداخلة لبرنامج “90 دقيقة” على قناة المحور، أن هناك إجراءات مصرفية من قبل الدولة واتجاهات، والعمل على مواجهة التضخم والحفاظ على الأسعار والإفراج عن سلع من الجمارك، والأهم بالنسبة للحكومة هو ضمان توفير السلع الأساسية، وأن تكون هناك سياسات بالصناعة والزراعة والدعم وغيره بالشكل الذى يضمن تقليل الضغط على الاستيراد وزيادة التصدير وتوفير منتج يمكن تصديره وبالشكل الذى لا يجعلنى استورد منتج كالملابس أو غيرة.


 


أوضح أكرم القصاص أن القرارات التى تم اتخاذها اليوم هى نتاج مجموعات عمل استمرت لفترة طويلة، وركزت على التضخم ولا يتم اتخاذ هذه الإجراءات المصرفية فى وقت يكون فيه السوق مهتز وغير مستقر فيندفع الناس بطريقة أو بأخرى فيحدث ما تكرر قبل ذلك.


 


ولفت أكرم القصاص إلى أن هذه القرارات تضمن التدفقات الدولارية، وترك الحكومة والدولة لمعالجة التضخم، وعودة الثقة فى العملة، والسيطرة على الأسواق وعدم التلاعب، وهناك تدفقات وصفقات أخرى وخلق فرص عمل وتقليل البطالة. 


 


تابع أكرم القصاص، إن قرارات اليوم خطوات واضحة وشفافة ومعلنة ومختلفة والأهم للمواطن أن تكون هناك سلع أساسية ومسيطر عليها ولا يوجد سوق موازى دون مضاربة، وهذا يعد استقرار ودعم للاقتصاد والصناعة والزراعة.

التالي
ترتيب هدافي الدوري بعد مباراة بيراميدز وفاركو حصري على لحظات
السابق
كلمات اغنيه الوداع لورده الجزائريه