ناقد فني: تتر مسلسل الحشاشين تتويج لمسيرة ناجحة للموسيقار أمين أبو حافة حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 16 مارس 2024
ناقد فني: تتر مسلسل الحشاشين تتويج لمسيرة ناجحة للموسيقار أمين أبو حافة   حصري على لحظات


قال الناقد الفني، أحمد السماحي، إن الموسيقار أمين أبو حافة، قدم موسيقى عالمية في مسلسل الحشاشين، مشيرا إلى أن تتر المسلسل من التترات التي لا يمكن نسيانها لفترة طويلة من الزمن، وإضافة لعالم التترات الموسيقية.


وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية هدير أبو زيد ببرنامج “التاسعة” الذي يذاع على القناة الأولى المصرية: “هذا الأمر ليس جديدا على أمين أبو حافة، الذي قدم لنا تترات جراند أوتيل وهذا المساء ولا تُطفئ الشمس وكأنه امبارح وأهو ده اللي صار وممالك النار”.


وقال: “مسلسل الحشاشين هو تتويج لمسيرة 12 عام في مصر قدم خلالها أمين أبو حافة العشرات من التترات المميزة من خلال أعمال درامية ناجحة وفي الذاكرة الجماهيرية”.


وتابع: “رباعيات الخيام تم ترجمتها وكتبها الشاعر أحمد رامي في عام 1924، ونحن نحتفل بمرور 100 عام على ترجمتها، وعدنا لتقديم الرباعيات من خلال عمل جماهيري ضخم للغاية ونشير إليها فهو أمر مهم للغاية أيضا”.

خلال حلقات مسلسل الحشاشين الذى يعرض على قناة dmc بالتزامن مع عرضه على منصة watch it، ضمن مسلسلات رمضان 2024، أتى ذكر الإمبراطورية البيزنطية أو الإمبراطورية الرومانية الشرقية أو بيزنطة وهي دولة امتدّت من العصور القديمة المتأخرة وحتى نهاية العصور الوسطى وتمركزت في العاصمة القسطنطينية.


 

التالي
بوستات طيبة فيس بوك – منشورات جميلة للفيس بوك
السابق
فتاوى رمضان 2024.. أحمد كريمة يكشف حكم ممارسة السيدات للرياضة حصري على لحظات