اخبار

أكرم القصاص: الهجوم الإيراني على إسرائيل يعد أول مواجهة مباشرة بينهما حصري على لحظات


قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة “اليوم السابع”، إن إيران أعلنت اكتفائها بالرد على إسرائيل ردا على قصف القنصلية الإيرانية في دمشق، مضيفا أن كل السيناريوهات كانت واضحة قبل الهجوم بـ48 ساعة.


وأوضح رئيس مجلس إدارة “اليوم السابع”، خلال مداخلة هاتفية في تغطية مباشرة عبر قناة “النيل للأخبار”، أن حجم الخسائر لم يتم الإعلان عنه بشكل عام، مشيرا إلى أنها المرة الأولى يكون فيها مواجهة مباشرة بين إيران وإسرائيل.


ولفت الكاتب الصحفى أكرم القصاص، إلى أن إيران كانت دائما تعتمد على وكلاء في الحروب، مشددا على أنه كان على إيران أن ترد على الإهانة وتستعيد وجودها بعد الهجوم على القنصلية الإيرانية في دمشق.




وشدد رئيس مجلس إدارة “اليوم السابع”، على أنه منذ بداية العدوان الإسرائيلي يوم 7 أكتوبر، أعلنت إيران أنها لن تدخل في صدام وصراع، والحسابات الإيرانية تتسم بالبراجماتية، مؤكدا أنه كان هناك قنوات اتصال ولو لم تكن مباشرة بين أمريكا وإيران.




ولفت الكاتب الصحفى أكرم القصاص، إلى أن إيران أعلنت أن الرد انتقام من الهجوم على القنصلية الإيرانية، ولم تأت بذكر غزة، موضحا أن الظروف الداخلية والاقتصادية الإيرانية لا تسمح بتوسيع الصراع لا لصالحها او لصالح إسرائيل.


  

ونوه رئيس مجلس إدارة “اليوم السابع”،  بأن ما حدث حرب دعاية واستعراض قوة، مشيرا إلى أنه لا إسرائيل ولا إيران قادرتان على الدخول في حرب واسعة قد تصل لاستخدام أسلحة دمار شامل.




ونفذت إيران السبت هجوما موسعا ضد إسرائيل بالصواريخ والطائرات المسيرة أصابت خلاله أهداف منها أهم قاعدة جوية في النقب، بصاروخ خيبر، وهى تعد القاعدة التي انطلق منها الهجوم على القنصلية الإيرانية في دمشق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock