أسامة الأزهري: الأب يظل عطوفا على ابنه حتى لو بلغ من العمر 100 عام حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 23 مارس 2024
أسامة الأزهري: الأب يظل عطوفا على ابنه حتى لو بلغ من العمر 100 عام   حصري على لحظات


تحدث الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية وأحد علماء الأزهر الشريف، عن عطف الأب على أبنائه، قائلا: “الأب سوف يظل عطوفا على ابنه حتى لو بلغ من العمر 100 سنة حتى لو استمر في العناية بالابن.. وهذا المعني الفطري الإلهي الذي غرسه الله سبحانه وتعالي في قلب الأب تجاه الابن من الحب.. وكيف أنه ينفعل له الوجود وتلين له القلوب ويقف أمامه الكل احتراما ويحقق معني العدالة والاستقرار في المجتمع”.


وأضاف خلال برنامج “ومن الحب حياة” الذي يعرض على قناة dmc: “نعرض اليوم مشهد من الولايات المتحدة الأمريكية ونري القاضي قد جلس في المحكمة يريد أن يقيم العدالة ضد رجل بلغ عمره 96 عاما وتجاوز السرعة المقررة في منطقة المدارس التي يتواجد فيها الأطفال بما يهدد سلامة الأطفال ويوضح هذا الفيديو أن الحب هو الذي يوضح الحياة.. والقاضي يتحدث مع الأب وأنه مخالف السرعة وعرضت التلاميذ للخطر وتغيرت ملامح القاضي حين يتحدث الأب عن سبب المخالفة.. المشهد كله معاني نبيلة والقاضي أمام أب يرغب في تحليل الدم لابنه البالغ من عمره 63 سنة والأب عمره 96 عاما.. والأب هيفضل طول عمره أب حتى لو كان سنه ألف سنة”.


وتابع الدكتور أسامة الأزهري: “المعني هنا معني جليل.. وهكذا الأب هو الأب والأم هي الأم.. والأب والأم فيهم حب كبير صنع بيه معني العائلة والأسرة.. وهذه معاني في قلوب العباد في كل أمم الأرض لأن الإنسان هو الإنسان ويلين أمام معني الحب حتي لو كبرت الأعمار ولكن القلوب شابة بمعني الحب.. انظروا إلى الأب والأم بهذه العين”.

التالي
3 خضراوات أساسية تناولها يوميا.. تحمى من السرطان وتخفض ضغط الدم حصري على لحظات
السابق
علي جمعة بـ”نور الدين”: الله سبحانه وتعالى أمرنا بالتسامح والعفو والصفح حصري على لحظات