اخبار

أسامة الأزهرى يشرح معنى الأمانة فى برنامج “ومن الحب حياة” حصري على لحظات


خصص الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية وأحد علماء الأزهر الشريف، حلقة اليوم من برنامج “ومن الحب حياة” الذي يقدمه على قناة dmc، للحديث عن الأمانة، وقال: الإنسان مؤتمن على الناس جميعا لكن الأمانة الأولى والأقرب لمن جعلهم الله في دائرة رعايته، والحديث في صحيح مسلم أنه يقول (كنا جلوسا مع عبد الله بن عمرو، إذ جاءه قهرمان له، فقال أعطيت الرقيق قوتهم، فقال له لا.. فيفزع سيدنا عبد الله بن عمرو ويقول له انطلق اعطهم، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم، كَفَى بِالْمَرْءِ إِثْمًا أَنْ يَحْبِسَ عَمَّنْ يَمْلِكُ قُوتَهُ).


أضاف الأزهري، في برنامج “ومن الحب حياة” المذاع عبر قناة dmc: “أقول هذا الكلام لمن يهمل أمور المنزل كالأسرة والزوجة والأبناء، ولا يرسل لهم الأموال، وإلى كل إنسان حدثت أزمة بينه وبين زوجته ووقع الطلاق ثم قصر في نفقة زوجته أو في حقوق حضانة الأولاد ويذهبون للمحاكم كي ينتزع كل حقه من الآخر”.


وعرض أسامة الأزهري، فيديو لقطة تؤنب وتعاتب صغيرها بسبب قلقها عليه بعد غيابه عنها، وقال الأزهري: “هذه القطة مؤتمنة على ابنها لذلك عاتبته بركله بقدمها”، كما عرض فيديو لديك يبسط جناحه على دجاجة بجواره أثناء نزول المطر، وعلق على المشهد قائلا: “كفى بالمرء إثما أن يضيع من يعول.. هذا ليس إنسان يعقل بل كائن أعجم لكن أدرك أنه مؤتمن على من يعول، وأنه يكون آثم إذا ضيع من يعول”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock