لحم بعجين لبناني

كتابة: عبير احمد - آخر تحديث: 22 فبراير 2024
لحم بعجين لبناني

اعذائى مشاهدين ومتابعين موقع لحظات نقدم لكم طريقه عمل لحم بعجين لبناني وتعد اللحم بالعجين اللبناني من الوجبات الخفيفه والسريع وسناك ما بين الوجبات ايضا ويعشقوه الا طفال تمتعى معنا بهذه الوصفه من اجل ابنائك وافراد اسرتك واليكم المكونات والمقادير

مقادير لحم بعجين لبناني

المكوّنات

للعجينة:
7 كوب دقيق
1 كوب زيت ذرة
1 ملعقة صغيرة ملح
1 ملعقة كبيرة سكر
2 1/2 كوب ماء دافئ

الحشوه

للحشوة:
1 كيلو لحم مفروم
6 بصل متوسطة الحجم مفرومة ناعم
1 باقة نعناع أخضر مفروم ناعم
3 ملعقة كبيرة دبس رمان
5 ملعقة كبيرة طحينة
1 ملعقة صغيرة بهار مشكل
ملح حسب الرغبة
3 ملعقة كبيرة زبدة أو سمن
100 غرام صنوبر نيئ للتزيين

طريقة التحضير

في وعاء، ينخل الدقيق مع الملح والسكر، يضاف إليه الزيت والماء ويعجنوا لمدة 7 دقائق حتى تتكون عجينة ناعمة، وتترك ترتاح لمدة ساعة.

بعد أن ترتاح العجينة، تشكل إلى كور صغيرة بحجم البيضة، توضع في صينية مدهون بكمية وفيرة من زيت الذرة، تغطى وتترك ترتاح لمدة ثلث ساعة.

لتحضير الحشوة توضع الزبدة في مقلاة على النار، يشوح البصل حتى يذبل، ثم يضاف اللحم، الملح والبهار ويتركوا على النار حتى تتبخر سوائل اللحم.

ترفع الحشوة عن النار، يضاف إليها النعناع، الطحينة ودبس الرمان، يحركوا جيداً حتى تمتزج جميع المكونات وتترك جانباً.

يوضع على سطح العمل ملعقة-صغيرة من الزيت، توضع كرة عجين على الزيت وترق باليد حتى تصبح رقيقة جداً، ثم تطوى على بعضها بشكل مربع وتوضع في صينية فرن.

تحشى العجينة بمقدار ملعقة-كبيرة من الحشوة، توضع عليها بضع حبات من الصنوبر ثم تدخل الصينية إلى فرن محمى مسبقاً على درجة حرارة 250 مئوية لمدة ربع ساعة أو حتى تتحمر.

تقدم اللحم بعجين ساخنة.

 

 

قدمنا لكم مشاهدى ومتابعى موقع لحظات اجمل وصفه لحم بعجين لبناني لتنال اعجابكم وللمزيد من الوصفات اكلات جانبيه او اشهى الحلويات الشرقيه والغربيه او المعجنات كالمحترفين عليكم فقد زياره موقع “لحظات “

التالي
معنى اسم فارس Fares وصفاتة