9 مشروبات للتخلص من تقلصات الدورة الشهرية حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 9 مايو 2024
9 مشروبات للتخلص من تقلصات الدورة الشهرية   حصري على لحظات


 


حدوث تشنجات الدورة الشهرية في أسفل البطن  يعد من الأمور الطبيعية خلال هذه الفترة كل شهر، وأوضح التقرير المنشور عبر موقع healthshots أن هناك بعض المشروبات الصحية لتخفيف تقلصات الدورة الشهرية، ومنها:


-الماء

 


قد يبدو الأمر أساسيًا، لكن البقاء رطبًا يمكن أن يساعد في تقليل الانتفاخ واحتباس الماء، مما قد يؤدي إلى تفاقم تقلصات الدورة الشهرية. كما أن الترطيب المناسب يمكن أن يساعد في الحفاظ على وظائف الجسم بشكل عام وقد يخفف من توتر العضلات.


-الأعشاب

 


شاي الأعشاب معروف بخصائصه المهدئة. قد يساعد شاي البابونج على استرخاء العضلات وتقليل الالتهاب، بينما قد يكون لشاي النعناع تأثيرات مسكنة للألم ومرخي للعضلات.


-الزنجبيل

 


يمكن أن يوفر شاي الزنجبيل الراحة بين النساء المصابات بعسر الطمث، وفقًا لدراسة أجريت عام 2019 ونشرت في مجلة الصحة والعلوم المرتبطة NU . يتمتع الزنجبيل بخصائص مضادة للالتهابات ويمكن أن يساعد في تخفيف آلام الدورة الشهرية عن طريق تقليل مستويات البروستاجلاندين، التي تساهم في تقلصات الرحم.


– ماء دافئ بالليمون

 


قد يساعد ماء الليمون على توازن مستويات الرقم الهيدروجيني (قوة الهيدروجين) في الجسم وتعزيز الترطيب. كما يحتوي الليمون على فيتامين C، الذي له خصائص مضادة للالتهابات وقد يساعد في تقليل الانتفاخ.


– حليب بالكركم

 


يحتوي الكركم على الكركمين، وهو مركب له تأثيرات قوية مضادة للالتهابات. يقول الدكتور بولي إن شرب حليب الكركم قد يساعد في تقليل الالتهاب وتخفيف تقلصات الدورة الشهرية.


– الحليب الدافئ

 


نحن نعلم أن الحليب مصدر جيد للكالسيوم وفيتامين د، وهما ضروريان لصحة العظام. شرب الحليب الدافئ يمكن أن يكون له أيضًا تأثير مهدئ وقد يساعد على استرخاء العضلات.


– عصير الكريز

 


يحتوي الكرز على مضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات، مثل الأنثوسيانين. قد تساعد في تقليل الالتهاب وتخفيف آلام الدورة الشهرية.


-الشاي الأخضر

 


الناس في رحلة فقدان الوزن يقسمون بالشاي الأخضر . قد يساعد شرب الشاي الأخضر أيضًا في تقليل الالتهاب وتخفيف آلام الدورة الشهرية. يحتوي على مادة الكاتيكين، المعروفة بخصائصها المضادة للالتهابات.


-القرفة

 


قد يساعد شاي القرفة في تخفيف تقلصات الدورة الشهرية، لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للتشنج. قد يوفر الراحة عن طريق تقليل الالتهاب وتقلصات العضلات.


 

التالي
ملخص عن عقوق الوالدين
السابق
سفراء دولة التلاوة يعرض تلاوة هادئة بصوت الشيخ محمد محجوب من السويد حصري على لحظات