وزير العدل الفلسطينى: نقدر موقف مصر الثابت ونشكرها لدعم حقوق الفلسطينيين حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 18 فبراير 2024
وزير العدل الفلسطينى: نقدر موقف مصر الثابت ونشكرها لدعم حقوق الفلسطينيين   حصري على لحظات


قال الدكتور محمد الشلالدة وزير العدل الفلسطينى، مازالت الحرب مستمرة وترتكب جريمة الإبادة الجماعية فى حق الشعب الفلسطينى بالرغم من التدابير المؤقتة التى اتخذتها محكمة العدل الدولية بناء على الدعوة القضائية التى أقامتها دولة جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بارتكابها جريمة الإبادة الجماعية.


 


وأضاف محمد الشلالدة خلال مداخلة ببرنامج “فى المساء مع قصواء” الذى تقدمه الإعلامية قصواء الخلالى على قناة cbc، أنه حاليا إسرائيل تبث جريمة الإرهاب السياسى والعسكرى والاقتصادى وتبث سياسة الإرهاب والزعر والخوف بحق الشعب الفلسطينى، تحت طائلة ارتكاب الجرائم فى رفح وفى كافة القطاع.


 


ولفت محمد الشلالدة إلى أن إنهاء الحرب فى غزة هى مسئولية المجتمع الدولى ومجلس الأمن، ولابد أن تعقد أمريكا والدول المشاركة فى مجلس الأمن دورة لمجلس الأمن بوقف الحرب، ولكن إنهاء حالة الحرب بشكل كامل ليحصل الشعب على حقوقه.


 


وأكد محمد الشلالدة أن قضية التهجير مرفوضة ومخالفة للقانون الدولى والقانون الدولى الإنسانى، ونحن نقدر موقف مصر والرئيس عبدالفتاح السيسى الثابت تجاه القضية الفلسطينية ودعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى والحيلولة دون التهجير القسرى للشعب الفلسطينى.


 


ولفت محمد الشلالدة إلى أن السياسة المصرية واضحة وثابته ولن يقبلوا بالتهجير القسرى والإبعاد والترحيل والتشريد للشعب الفلسطينى، ونحن نشكر الشعب المصرى والقيادة المصرية والرئيس اليسى على هذا الموقف الثابت، ولذلك نحن نقف على هذه الأرض نقاوم الاحتلال بكل الوسائل.

التالي
متاخدش أقراص الكالسيوم مع الحديد لأفضل استفادة من الفيتامينات حصري على لحظات
السابق
أطعمة ممنوعة على الحامل.. أبرزها الوجبات السريعة حصري على لحظات