وجبات على الفطار هتشبعك فترة طويلة.. أبرزها البيض وسلطة القريش حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 19 فبراير 2024
وجبات على الفطار هتشبعك فترة طويلة.. أبرزها البيض وسلطة القريش   حصري على لحظات


ربما سمعت من والديك أو من الأطباء أنه ليست كل الأطعمة يمكن أن تكون جيدة إذا تم تناولها على معدة فارغة تمامًا، فمثلاً قد لا يتمكن بعض الأشخاص من هضم الحليب على معدة فارغة، وبعض الفواكه أيضًا يمكن أن تسبب الحموضة ومن الأفضل تناولها على معدة فارغة جزئيًا.


من جانبها أوضحت الدكتورة مفيدة الشلقانى استشاري التغذية الإكلينيكية كلية الطب جامعة القاهرة، أن هناك خيارات يمكن تناولها بأمان على المعدة الفارغة صباحًا وتشعرك بالشبع في نفس الوقت، منها الموز الذى يعد أحد أفضل الخيارات عندما تفكر في تناول أي شيء على معدة فارغة، حيث سيمنحك طاقة فورية، ويساعدك على البقاء ممتلئًا لفترة من الوقت ويضمن عدم إصابتك بالصداع.


وأشارت الطبيبة لـ”اليوم السابع” إلى أن التمر أيضًا أحد الخيارات الآمنة لتناوله على معدة فارغة، فهو غني بالحلاوة الطبيعية التي لا تسبب أي مشكلة للصحة، كما أنها غنية بالمعادن والفيتامينات والطاقة، ويمكن أن يساعدك التمر عندما تشعر بالدوار والتعب ويمكن أن يبقيك مشبعًا.


أيضًا التفاح من أفضل خيارات الإفطار التي يمكنك تناولها بعد الاستيقاظ مباشرة، فهى ليست مشبعة فحسب، بل يمكن أن تساعدك أيضًا على الشعور باليقظة والنشاط وبسبب محتواها من السعرات الحرارية الصفرية، يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن.


البيض غني بالبروتين يمكن تناوله كوجبة إفطار أو غداء أو وجبة خفيفة أو عشاء فهو مليء بالفيتامينات والبروتين والمعادن والدهون الصحية وهي معززة للطاقة، بجانب شرب كمية كافية من المياه، كما يمكن تناولها مع سلطة جبنة القريش ، بجانب طبق من الخضراوات الفريش المقطعة مع زيت الزيتون


من أفضل الخيارات أيضًا أوضحت الطبيبة، أنه دقة الزعتر بزيت الزيتون مع قليل من خبز الحبة الكاملة يعطيك دفعة من الطاقة والشبع لفترة طويلة في وجبة الإفطار.


 

التالي
أحمد شوبير يبدأ تسجيل برنامجه الإذاعى الرمضانى “الوش التانى” حصري على لحظات
السابق
وزير خارجية فلسطين: لابد من وضع حد للاحتلال دون شروط لإنقاذ الأجيال القادمة