همت سلامة: معارض أهلا رمضان لها طبيعة خاصة هذا العام والمواطنين يثقون بها حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 3 مارس 2024
همت سلامة: معارض أهلا رمضان لها طبيعة خاصة هذا العام والمواطنين يثقون بها   حصري على لحظات


أكدت الكاتبة الصحفية همت سلامة رئيس التحرير التنفيذى لـ”اليوم السابع”، أن معارض “أهلًا رمضان” هذا العام لها طبيعة خاصة جدًا، ولديها تحدى كبير فى القضاء على جشع التجار والتلاعب الكبير بالأسعار فى الأسواق الفترة الماضية.


وأضافت خلال لقاءها فى برنامج 8 الصبح والمذاع على قناة DMC، “من خلال المتابعة اليومية يمكننى القول إن هناك ثقة كبيرة فى معارض أهلا رمضان خاصة هذا العام”، مشيرة إلى أن أهلا رمضان 115 منفذا على مستوى الجمهورية، يقدمون السلع بانخفاض من الاسعار تتراوح النسب من 15 لـ30%.



وتابعت الكاتبة الصحفية: “المواطنون لا يريدون التعامل مع التجار فى الأسواق، بسبب التفاوت الكبير فى الأسعار، بينما يحاول المعرض تحقيق التوازن”، موضحة أن كل الغرف التجارية متواجدة بكل التجار لديها وبكل السلع، مشيرة إلى أن المعرض يحتوى 220 سلعة بها انخفاض فى الأسعار، وخصوصا السلع الأساسية.


واستمرت: “هناك وحدات رقابية تابعة لوزارة التموين تتواجد بشكل يومى فى كل المعارض على مستوى الجمهورية، لمراقبة الأسعار بشكل يومى، كما أن المواطنين سيجدون مايحتاجونه، كما أن المعارض انتشرت بالفعل، ومعرض مدينة نصر فى أرض المعارض وهو الرئيسى، وكافة المعارض، سيعملون على خفض الأسعار ومجابهة جشع التجار”.


وأكدت سلامة أن المعارض ممتدة حتى نهاية شهر رمضان، كما يوجد منافذ فى الشوارع بالتزامن مع المعارض، تقدم السلع للمواطنين بنفس أسعار المعرض، واختتمت حديثها قائلة: “أتمنى أن تمتد على مدار العام، وليس فقط فى شهر رمضان، حتى يشعر التاجر بوجود بديل له، ويتوقف عن محاولات التحكم فى السوق وفرض أسعار مرتفعة للسلع”.

التالي
قصف مدفعى للاحتلال الإسرائيلى يستهدف أطراف بلدة الخيام جنوب لبنان حصري على لحظات
السابق
تفسير حلم شرب الشاى فى المنام ابن سيرين النابلسى ابن شاهين