هل يعتبر الحمص والكرفس وجبة خفيفة لخسارة الوزن؟ حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 5 مارس 2024
هل يعتبر الحمص والكرفس وجبة خفيفة لخسارة الوزن؟   حصري على لحظات

خلال رحلة إنقاص الوزن، يبحث الأشخاص عن الأطعمة الصحية التي تساعدهم في الحصول على وزن صحي، ومكنك التفكير في تضمين الحمص والكرفس في نظامك الغذائي لإنقاص الوزن، وذلك وفقا لموقع healthshots.


أشار التقرير إلى أن تناول الحمص والكرفس مفيد لصحتك، و قد يخفض نسبة الكوليسترول ويمكن تناوله كجزء من نظام غذائي متوازن. عندما يتعلق الأمر بإنقاص الوزن، يدعي الكثيرون أن الحمص والكرفس لهما خصائص تساعد على حرق الدهون أو تعزيز عملية التمثيل الغذائي. إنه مزيج مثالي من البروتين والألياف، مما يجعله خيارًا رائعًا للصحة العامة.


هل يمكن للحمص والكرفس المساعدة في إنقاص الوزن؟

الحمص يحتوي علي الألياف والبروتين النباتي، ويمكن أن يساهم ذلك في اتباع نظام غذائي صحي وربما يكون له فوائد في تنظيم نسبة الكوليسترول ووزن الجسم. ومع ذلك، فإن الحمص يحتوي أيضًا على نسبة عالية من الزيت والسعرات الحرارية، لذلك عليك أن تضع في اعتبارك مقدار ما تأكله. 


الكرفس منخفض جدًا في السعرات الحرارية ويوفر الألياف. هناك فقط 6 سعرات حرارية في ساق متوسطة الحجم. يحتوي على نسبة عالية من الألياف والماء، مما يساعد على الشعور بالشبع ويمنع الجوع.


 


يمكن أن يكون كل من الحمص والكرفس اختيارات معقولة كجزء من نظام غذائي متوازن منخفض السعرات الحرارية موجه نحو خلق عجز في السعرات الحرارية لفقدان الوزن.


 


و لكنها لا تسرع عملية التمثيل الغذائي لديك أو تحرق الدهون الكبيرة. تعتبر فائدتها لفقدان الوزن أكثر دعمًا وليست دراماتيكية. وبعبارة أخرى، على الرغم من أنها قد تساعد، إلا أنها ليست معززًا قويًا لخسارة الوزن كما يتم الإعلان عنها.


ما هي فوائد الحمص والكرفس؟


يقدم كل من الحمص والكرفس فوائد صحية وغذائية مهمة، ومنها : 


الحمص:


يعزز الشبع، ويرضي الجوع، ويثبت نسبة السكر في الدم، ويدعم صحة الجهاز الهضمي.


يحتوي على معادن مثل الحديد والمغنيسيوم.


يساعد على تقليل الالتهاب.


قد تفيد المركبات الموجودة في الحمص مستويات الكوليسترول وتحسن صحة القلب والأوعية الدموية، وفقًا لدراسة أجريت عام 2020 ونشرت في مجلة Nutrients .


– الكرفس :


تناول الكرفس يمكن أن يؤدي إلى انخفاض عام في السعرات الحرارية مما يعزز فقدان الوزن.


يوفر تأثيرات مدرة للبول من خلال بعض العناصر الغذائية، والتي يمكن أن تساعد الجسم على التخلص من السوائل الزائدة وتقليل الانتفاخ.


ارتفاع نسبة الماء والألياف في الكرفس يساعد على الهضم.


 

التالي
أمين الفتوى: شراء الشقق بغرض الاستثمار يوجب عليها زكاة حصري على لحظات
السابق
الصحة العالمية: 8 آلاف مريض بحاجة إلى إجلائهم من غزة