نقابة الصيادلة: الفاعلية والناتج الطبى للدواء المحلى مثل المستورد حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 17 فبراير 2024
نقابة الصيادلة: الفاعلية والناتج الطبى للدواء المحلى مثل المستورد   حصري على لحظات


تحدث الدكتور محفوظ رمزى رئيس لجنة الدواء بنقابة الصيادلة، عن إلزام الأطباء بوصف الأدوية المحلية للمرضى والمستوردة حال عدم توافر التمثيل المحلى فقط، قائلا:” يجب أن يكون لدينا حس وطنى للفترة الحالية والعمل على تدعيم وتعزيز للصناعات الوطنية بشكل عام، خاصة فى قطاع الدواء”.


 


وأضاف محفوظ رمزى خلال مداخلة ببرنامج “فى المساء مع قصواء” الذى تقدمه الإعلامية قصواء الخلالى على قناة cbc، أن سعر الدواء المستورد خمس أضعاف المحلى وشكل العبوة مختلف، لكن الفعالية والكفاءة والناتج الطبى ومخرجات الصحة الخاصة بالدواء المحلى مثله مثل الدواء المستورد.


 


ولفت محفوظ رمزى إلى أنه ليس هناك اختلاف ما بين الدواء المحلى والمستورد، وأكثر من 95% من مدخلات الصناعة عالميا تأتى من الهند والصين، والدول الأوروبية التى تصدر لى الدواء فى مصر، تشترى الدواء الخاص بها من الهند والصين، وبالتالى مصر الخام وطريقة التصنيع واحد.


 


تابع محفوظ رمزى، لدى 20 مركز إتاحة متخصص فى مصر، موضحا أن متوسط سعر الأدوية المحلية 35 جنيها، والمستورة 200 جنيه، ونحن فى أمس الحاجة لتفعيل منظومة التتبع الدوائى للقضاء على تجار الأدوية المغشوشةن ونحتاج إلى اتباع سياسة “تمصير الأدوية” ونشر ثقافة الاعتماد على الدواء المحلى.

التالي
بعد الأزمة القلبية.. خطوات مهمة لرحلة الشفاء حصري على لحظات
السابق
كل ما تريدين معرفته عن “ربط اللسان” عند الأطفال حصري على لحظات