نصائح للشعور بالشبع على الفطار دون تخمة.. عشان تصلى التراويح وانت خفيف حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 12 مارس 2024
نصائح للشعور بالشبع على الفطار دون تخمة.. عشان تصلى التراويح وانت خفيف   حصري على لحظات


يرغب كثير من الأشخاص فى أداء صلاة التراويح دون شعور بالتخمة نتيجة كثرة الطعام الذي تناوله على مائدة الإفطار، وهنا يجب تطبيق الوصية النبوية للرسول عليه الصلاة والسلام ثلث لطعامك وثلث لشرابك وثلث لنفسك، فى هذا التقرير نتعرف على نصائح تساعدك على الشعور بالشبع على مائدة الإفطار دون تخمة عشان تصلى التراويح و”انت خفيف”.


 

قال الدكتور كريم جمال، أخصائي التغذية العلاجية بجامعة عين شمس، إنه لكى تشبع دون أن تشعر بتخمة يجب أن تطبق الوصية النبوية وهى ثلث لطعامك، ثلث لشرابك، ثلث لنفسك.


 


وأوضح أنه يجب عليك في بداية الإفطار في رمضان أن تشرب كوب ماء صغيرة قبل الأكل ثم كوب ماء صغير مع الاكل لتعويض الجسم بالماء الذى فقده خلال ساعات الصيام.وأشار إلى أن شرب الماء بكميات معتدلة يساعدك فى التحكم فى كميات الطعام التى تتناولها.


 


وأكد أن الخطوة الثانية  هى أن تأكل الطعام ببطء وتمضغ الأكل جيدا ولا تمد يديك على الأكل الا بعد الانتهاء من مضغ وبلع الطعام فى فمك وبعد ذلك سوف تلاحظ شعور بسيط بالشبع، وعندما تشعر بالشبع يجب أن تتوقف عن تناول الطعام ويمكن أن تعود لتناول الطعام عند الشعور بالجوع.


 


وأوضح أن الخطوة الثالثة هى أخذ نفس عميق بعد الأكل  لو نجحت فى ذلك فهذا يدل على انك نجحت فى تطبيق الوصية النبوية لكن اذا لم تستطع أخذ نفسك أو تشعر بضغط فى بطنك فأنت بذلك تشعر  بالتخمة وتناولت كمية كبيرة من الطعام.


 


 

التالي
حياة كريمة.. “الشيخ حازم” اعتاد إطعام الكلاب والقطط يوميا بعد صلاة العصر حصري على لحظات
السابق
كلمات لها معني حقيقي