نصائح رمضانية.. التقليل من شرب الشاى والقهوة فى رمضان حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 24 مارس 2024
نصائح رمضانية.. التقليل من شرب الشاى والقهوة فى رمضان   حصري على لحظات


ممارسة الرياضة من أهم الأشياء التي يداوم عليها الكثير من الناس، خاصة الرياضيين، وخلال شهر رمضان نقدم كل يوم نصيحة مهمة لكى تستغل هذا الشهر بشكل رياضى سليم يعود بالنفع على الجميع.


يحتاج الرياضي خلال شهر الصيام لتعديل نظامه الغذائي حتى يضمن ممارسة نشاطه فى أفضل حال، ولا يتأثر أداؤه بالسلب، ولا يتراجع عطاؤه في التمارين أو المسابقات والبطولات التى يخوضها .




أكد المحللون أنه يجب على الرياضى التقليل من شرب القهوة والشاى والمنبهات لدورها السلبي فى إهدار السوائل والمعادن خلال شهر رمضان. وأضاف المحللون أن القهوة والشاى مع المنبهات تضر كثيراً صحة الرياضى وتؤثر عليه أثناء فترة الصيام.


من ناحية أخرى، يحتاج الرياضي خلال شهر الصيام لتعديل نظامه الغذائي حتى يضمن ممارسة نشاطه فى أفضل حال، ولا يتأثر أداؤه بالسلب، ولا يتراجع عطاؤه في التمارين أو المسابقات والبطولات التى يخوضها .


ويقول المحللون إن الرياضى في رمضان لابد أن يهتم بصحته جيدا وعلاج الآلام التي يشعر بها في المفاصل والعضلات، فالعظام والعضلات يمكن أن تصاب بالألم أثناء أو بعد التمرين نتيجة لعدم الاعتياد على الروتين الجديد في رمضان، ولهذا يمكنك الاستفادة من أحد الأدوية الموضعية التي لا تحتاج لوصفة طبية، مثل البخاخات أو المراهم المصنوعة خصيصاً لتقوم بعمل المسكّن الفوري لآلام المفاصل والعضلات، فهي تساعدك على البقاء بصحة ونشاط طوال اليوم.

التالي
تفسير رؤيا قراءة سورة القصص فى المنام لابن سيرين والنابلسي
السابق
كلمات اغنية ليه بفكر تامر عاشور