نصائح ذهبية لمرضى الضغط بعد الـ50.. تعزز صحتك وتحميك من المضاعفات حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 1 مارس 2024
نصائح ذهبية لمرضى الضغط بعد الـ50.. تعزز صحتك وتحميك من المضاعفات   حصري على لحظات

ضغط الدم واضطرابه من المشكلات التى يعانى منها الكثير من الأشخاص، وكلما تقدمنا فى العمر كلما أصبحت الأمراض المزمنة أشد خطرا علينا، ولزاما علينا أن نعمل على ضبطها ومتابعتها والاهتمام بالأنماط الصحية فى الغذاء والحياة بشكل عام، للحفاظ على صحة جيدة وحماية من المضاعفات المتوقعه له.


 


ووفقا لتقرير نشر في موقع كيورا المعنى بالصحة العامة فإن مريض الضغط بعد الـ50 يجب أن يهتم بصحته جيدا ويعمل على الحفاظ على مستويات ضغط الدم مناسبا، لأن ازدياد وارتفاع نسب ضغط الدم تزيد بعد هذا العمر.


 


ووفقا للتقرير فإن هناك الكثير من النصائح التى تساعد مريض الضغط بعد عمر الـ50 على الحفاظ على مستويات ضغطه منخفضة، من أهمها التقليل من كميات القهوة والكافيين والشاى، فيكتفى بكوب واحد في اليوم، دون إضافة السكر أو  المحليات فضلا عن الإمتناع التام عن التدخين.


 


وفى السياق ذاته قال الدكتور عبد المنعم إبراهيم استشارى الباطنة فى قصر العينى إن مريض الضغط بعد عمر الـ50 عليه بالاهتمام بمواعيد دوائه وضبطها وتناولها فى مواعيدها السليمة دون إخلال، فضلا عن الاهتمام بالمتابعة لدى طبيب مختص كل ثلاثة أشهر دون إهمال ذلك لإمكانية تغيير الدواء أو الاستمرار عليه وفقا لرؤية الطبيب، وكذلك لبيان الاثار الجانبيه التي يمكن أن يسببها اضطراب الضغط.


 


وتابع موصيا وناصحا بالحركة وعدم إهمال ممارسة الحركه اليومية ولو بسيطة مثل تمارين المشي الخفيفة أو على الأقل الحركه داخل المنزل، لأنها تؤثر على سريان الدم وبالتالي تتحكم في نسب الضغط، كذلك ينصح بتقليل حدة التعرض للضغوط النفسيه لأنها سبب هام لاضطرابات الضغط وارتفاعاته.


 


ولا بد من المتابعة لدى مختص سريعا فور الارتفاع المفاجئ للضغط أو حدوث أى مضاعفات مثل أوجاع الرأس الحادة أو الصداع أو مشكلات في التنفس وضيق شديد فيه.

التالي
الدولي للجمباز يدرج رياضة ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة لفروعه حصري على لحظات
السابق
فوائد الحلبه اليمنيه