ناقدة فنية: إنتاج مسلسل “الحشاشين” لمحة ذكية من الشركة المتحدة حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 8 مارس 2024
ناقدة فنية: إنتاج مسلسل “الحشاشين” لمحة ذكية من الشركة المتحدة   حصري على لحظات


قالت الناقدة الفنية دعاء حلمى، إن الدراما هي كل محاكاة للواقع، سواء في عمل سينمائي أو مسرحي، فمعانها أوسع وأشمل من المسلسل فقط، مشيرة إلى أن الدراما قد تكون أكشن أو كوميدي أو اجتماعي أو رعب. 


وأوضحت خلال لقائها ببرنامج “بصراحة”، عبر قناة “الحياة”، مع الإعلامية رانيا هاشم، أن هناك بعض الكتّاب يلجأون لفكرة المفاجأة في كتاباتهم، وننسى الموضوع نفسه، ونجري وراء المانشيت، مضيفة أن هناك مسلسلات كثيرة تقوم على فكرة الجريمة، وطالما عرفت القاتل لا تريد استكمال مشاهدة الحلقات، بعكس مسلسلاتنا القديمة المبنية على الأسس الدرامية السليمة.  


ولفتت إلى أن الأعمال الدرامية يجب أن يكون لها جذر سياسي واقتصادي واجتماعي، موضحة أن المشاهد يبحث عن الجدية في العمل الدرامى.

وذكرت أن هناك لمحة ذكية من الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أن تغامر ويتجهوا لفكرة مسلسل عن “الحشاشين” تلك الحقبة المجهولة لدى الشعب، لافتة إلى أن قراءتها في هذه الحقبة الزمنية والطائفة المتشددة والأم للحركات المتطرفة، هي لمحة ذكية، والجمهور يحتاج مشاهدة مثل هذه الأعمال.


يعرض مسلسل الحشاشين فى رمضان 2024 على شاشات قنوات المتحدة، وهو من بطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر على ماهر، بسنت أبو باشا وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف، تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجى.

التالي
ما هى فوائد البقدونس للكلى
السابق
عبد الله السعيد يخطف قلوب الزملكاوية بعد دقائق من انطلاق نهائي كأس مصر حصري على لحظات