نائب رئيس هيئة البترول السابق: “إيجبس” مؤتمر جاذب لكبرى الشركات العالمية حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 20 فبراير 2024
نائب رئيس هيئة البترول السابق: “إيجبس” مؤتمر جاذب لكبرى الشركات العالمية   حصري على لحظات


أكد المهندس محمد يوسف نائب رئيس هيئة البترول السابق، أن معرض “إيجبس للطاقة” معروف عنه أنه مؤتمر جاذب لكبرى الشركات العالمية المتخصصة فى مجال البترول والطاقة، وكان له مساهمات كبيرة خلال الأعوام السابقة فى أنشطة كبيرة وإبرام مشروعات متعددة مع الجانب المصرى، والشركات العربية والأجنبية سواء فى المنطقة أو داخل الدول العربية.


 


وأضاف محمد يوسف، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن الشركات المصرية عندما تقوم بالتقديم فى هذه المعارض الكبيرة تعرض خبراتها وإمكانياتها، وبالتالى تكون جاذبة للعديد من الشركات العالمية والعربية أنها قادرة على تنفيذ المشروعات بدقة متناهية وفى توقيتات محددة.


 


وأوضح محمد يوسف أن الشركات المصرية لها سابقة كبيرة خاصة فى ليبيا حيث نفذنا مشروعات خطوط الأنابيب وكانت بمسافات طويلة، ونفذنا العديد من المشروعات المرتبطة بصناعات التكرير والبتروكيماويات مع الجانب الليبى.


 


وأكد محمد يوسف، أن سمعة الشركات المصرية لدى دولة ليبيا سابقة فى هذا المجال، وفى حالة الاستقرار الذى ستشهده ليبيا خلال الفترة القادمة، ستساهم أحد الشركات المصرية بشكل كبير فى مزيد من التنمية فى المشروعات البترولية فى دولة ليبيا الشقيقة.  


 


ويهدف المؤتمر إلى تأكيد أهمية وضرورة التوازن بين الانتقال إلى مصادر طاقة انظف وأكثر استدامة، وتأمين امداداتها بطرق أكثر مسئولية وصديقة للبيئة للحفاظ علي النمو الاقتصادي وتلبية احتياجات الشعوب وهو ما يتحقق من خلال التزام صناعة البترول والغاز بتطبيق تقنيات الحد من الانبعاثات الكربونية بالتوازي مع تنمية الطاقات الخضراء والمتجددة وخاصة الهيدروجين.


 


ويشهد المؤتمر في نسخته الجديدة حضورا دوليا كبيرا وفاعلا من قطاع الطاقة  العالمي بمشاركة عدد كبير من الوزراء والمسئولين عن قطاعات الطاقة كممثلين لدولهم ، وأمناء  منظمات الطاقة الاقليمية والدولية والرؤساء التنفيذيين لكبريات الشركات العالمية للطاقة.


 


ويشهد أول أيام ايجيبس 2024 وعلي مدار يومين انطلاق فعاليات المؤتمر الاستراتيجي بمشاركة الوزراء وقادة صناعة الطاقة والرؤساء التنفيذيين لكبريات الشركات العالمية للطاقة والبترول والغاز.

التالي
اسهل طريقه لعمل القطايف
السابق
في أي قارة تقع الهند