منى الشاذلى تعلق على إهداء ابنة نجيب محفوظ موسوعات والدها إلى مكتبة الإسكندرية حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 18 فبراير 2024
منى الشاذلى تعلق على إهداء ابنة نجيب محفوظ موسوعات والدها إلى مكتبة الإسكندرية   حصري على لحظات


كشفت الإعلامية منى الشاذلي عن كواليس تشويقية مثيرة لأهم حدث فى عالم الفن والأدب والثقافة المحلية والعالمية، حيث رافقت الأستاذة أم كلثوم ابنة الأديب العالمى الراحل نجيب محفوظ، خلال إهدائها مكتبة والدها بما تحتويه من كتب وموسوعات وروايات إلى مكتبة الإسكندرية. 


 


 


وفى أول تعليق للإعلامية منى الشاذلي عن هذا الحدث العالمى، حيث نشرت صورا لها من داخل مكتبة الأديب نجيب محفوظ عبر صفحتها على إنستجرام ووصفت حالة ابنته أم كلثوم قائلة: “وقفت الأستاذة أم كلثوم نجيب محفوظ وشعور الارتياح والاطمئنان يملؤها.. الآن أصبحت كتب والدها أديب نوبل نجيب محفوظ فى أيد أمينة”.


 


وأضافت الشاذلى فى كلمتها: “حيث تسلمت مكتبة الإسكندرية العريقة، وعلى رأسها د. أحمد زايد محتويات مكتبة والدها من كتب وموسوعات وروايات ترجع تواريخها للثلاثينيات والأربعينات والخمسينات وما بعدها”.


 


وكشفت الشاذلى عن حالة التشويق والمتعة التى شعرت بها خلال تواجدها وسط مكتبة الأديب الراحل قائلة: “شعور لا يوصف ان أعيش ساعات بين هذه الكتب و اطلع على الهوامش المكتوبة بخط يد نجيب محفوظ على الكثير منها”.


 


واختتمت كلمتها قائلة: “كل التفاصيل ستعلن فى مؤتمر صحفي كبير فى مكتبة الإسكندرية قريبا”.


 


وكانت أم كلثوم ابنة الأديب الكبير الراحل نجيب محفوظ قد قامت بإهداء مكتبته الخاصة إلى مكتبة الإسكندرية، تمهيدًا لإتاحتها لرواد المكتبة والباحثين والدارسين، وتضم المكتبة قرابة ألف وخمسمائة كتاب، تتنوع بين أعماله الروائية وكتب وقواميس وموسوعات اقتناها أديب نوبل، أو أُهديت إليه.


 


وقد استقبلت أم كلثوم؛ ابنة نجيب محفوظ، الدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية، على رأس وفد من خبراء المكتبة يتقدمهم الدكتور محمد سليمان رئيس قطاع التواصل الثقافي، لإتمام إجراءات استلام وتسلم المكتبة.


 


وعبّرت أم كلثوم كريمة نجيب محفوظ عن سعادتها بإقدامها على إهداء المكتبة الخاصة بوالدها الراحل إلى مكتبة الإسكندرية التي تعتز بها، مشيرة إلى أنها سعت إلى ذلك بعد أن زارت مقر المكتبة ورأت كيف يتم التعامل مع الكتب بأسلوب احترافي، وقالت إن هذه الخطوة تأتى في إطار حرصها على إتاحة تراث نجيب محفوظ لكل قرائه من كافة الأعمار.


 


 


 

التالي
معنى اسم كلود وتفاصيلة
السابق
استشاري نفسى: 10% من المجتمع يعانى من اضطرابات الشخصية حصري على لحظات