مكملات غذائية دمجها معا يسبب مشكلات صحية حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 28 فبراير 2024
مكملات غذائية دمجها معا يسبب مشكلات صحية   حصري على لحظات

في حين أن المكملات الغذائية مفيدة للأشخاص الذين يحتاجون إليها، إلا أن تناول بعض المكملات الغذائية معًا يمكن أن يؤدي إلى مشكلات صحية، فوفقا لتقرير مجلة “ديسكفر” لا ينبغي الجمع بين بعض المكملات، سواء كان ذلك بسبب مشكلات الامتصاص أو الضرر المحتمل، فمن الأفضل الانتظار لمدة ساعتين على الأقل بين بعض المكملات الغذائية لأسباب تتعلق بالسلامة.


1. الكالسيوم والمغنيسيوم


يتمتع المغنيسيوم بالعديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك تخفيف الإمساك وله تأثير إيجابي على صحة القلب، الكالسيوم ضروري لنمو العظام وصيانتها، ويلعب أيضًا دورًا في تخثر الدم وتقلص العضلات واسترخائها. 


ولكنهما مجتمعين، يصبح كلاهما أقل فعالية لأنهما يتنافسان على الامتصاص، ومع ذلك، فإن المباعدة بينهما عن طريق تناول الكالسيوم مع الوجبة وتناول المغنيسيوم ليلًا هي طريقة لضمان عدم تفاعل المكملات الغذائية.


2. الحديد والشاي الأخضر

يلعب الحديد دورًا في إنتاج الهيموجلوبين، ودعم الجهاز المناعي، وصحة الحمل، وزيادة الطاقة، وتحسين الأداء الرياضي. والشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة ويقدم فوائد صحية تشمل تقليل الالتهاب، والحماية من الإجهاد التأكسدي، وإمكانية خفض نسبة السكر في الدم وتقليل خطر الإصابة بالسرطان.


3. فيتامين c  وفيتامين ب12


على الرغم من أن فيتامين C معروف بدعم جهاز المناعة، إلا أنه يساعد أيضًا على التئام الجروح وإصلاح العظام. في حين أنه يعمل جنبا إلى جنب مع المكملات الغذائية الأخرى، مثل الحديد والزنك، فإن العكس هو الصحيح مع فيتامين ب 12 . 


 


الجرعات العالية من فيتامين C تعيق في الواقع امتصاص فيتامين B12 ، نظرًا لأن فيتامين B12 ضروري لتكوين خلايا الدم الحمراء، ووظيفة الأعصاب، واستقلاب الخلايا، وإصلاح أنسجة الجسم، فأنت لا تريد تقليل أقصى فائدة محتملة عن طريق تقليل فعاليته.  




4. النحاس والزنك


يعد النحاس عنصرًا أساسيًا في تكوين خلايا الدم الحمراء والعظام والأنسجة الضامة، بينما يلعب الزنك دورًا رئيسيًا في وظيفة المناعة وشفاء الجروح وحاسة الشم والتذوق.


لا يدرك الكثير من الناس أنه عند تناول الزنك بكميات كبيرة، يمكن أن يستنزف النحاس في أجسامنا – مما يخلق الحاجة إلى مكملات النحاس، وبما أن الأمعاء الدقيقة تمتصهما، فيجب أن تكون متباعدة حتى لا تتنافس على الامتصاص.  


5. فيتامين هـ وفيتامين ك


يحتوي فيتامين E على خصائص مضادة للأكسدة تساعد في التحكم في الجذور الحرة المرتبطة بالإجهاد التأكسدي . لكن فيتامين E يمكن أن يكون له أيضًا تأثير مخفف للدم، مما يعيق قدرة الجسم على التجلط بشكل صحيح.


وعلى العكس من ذلك، يزيد فيتامين K من خصائص تخثر الدم، وخاصة بروتين البروثرومبين. لأن فيتامين E يمكن أن يقاوم تأثير تخثر فيتامين K، فإنه يمكن أن يؤدي إلى مشاكل التخثر والنزيف. 




6. فيتامين ج والنحاس


في حين أن الحفاظ على كمية كافية من النحاس أمر مهم للصحة المثالية، إلا أنه قد يكون من الصعب العثور على المستوى المناسب. الكثير منه يمكن أن يسبب آثارًا سلبية، والقليل جدًا قد يؤدي إلى مشاكل في قوة العظام ، ونقل الحديد، واستقلاب الجلوكوز، والمزيد.


 

التالي
تفسير معني حلم رجل الأعمال في الحلم لابن سيرين وابن شاهين
السابق
سامسونج تؤكد Galaxy Ring يأتي بعمر شحن يصل إلى 9 أيام #MWC2024