معلومة وجائزة.. قناة الناس تسأل المارة ما هو عدد وترتيب أبناء النبى؟ حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 14 مارس 2024
معلومة وجائزة.. قناة الناس تسأل المارة ما هو عدد وترتيب أبناء النبى؟   حصري على لحظات


وجه برنامج “معلومة وجائزة” الذى يقدمه الدكتور محمد عبودة، على شاشة قناة الناس، سؤالا لعدد من المارة عن ما هوعدد و ترتيب أولاد سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم. 


 


وأوضح عبودة، أن سيدنا رسول الله ﷺ أبًا لسبعة من الأولاد، ثلاثة ذكورٍ هم: القَاسِم، وعبد الله، وإبراهيم، وأربع إناثٍ هنَّ: زَيْنَب، ورُقيَّة، وأم كُلْثُوم، وفَاطِمة.


 


كلهم من زوجته خَدِيجَة بنت خُويلِد، عدا (إبراهيم) كان من مَارِيَة القِبْطِيَّة المِصْرِيَّة.


 


تُوفِّي أولادُه الذُّكور صِغارًا، أمَّا البنات فكَبُرنَ وتزوَّجنَ، ثمَّ لحِقنَ بالرَّفيق الأَعْلى في حياتِه، عدا (فاطمة الزَّهراء) رضي الله عنها.


 


وكان ﷺ جَدًّا لثمانية أحفاد: 


 


– خمسة منهم لابنته فاطمة الزَّهراء وزوجها علي بن أبي طالب رضي الله عنهما، وهم: الحسن، والحسين، ومحُسن، وأمُّ كُلثُوم، وزينب، وقد توفّي مُحسن في صِغره.


 


– واثنان من أحفاده لابنته زينب وزوجها أبي العاص رضي الله عنهما وهما: عليّ، وأُمَامَة، وقد توفّي عليّ في صِغره.


 


– وحفيد واحد لابنته رُقيَّة وزوجها عُثمَان بن عفَّان رضي الله عنهما واسمه عبد الله، وكان عثمان رضي الله عنه يُكنّى به، وقد توفّي عبد الله لمَّا بلغ السَّادِسة مِن عُمُره.


 


تحرص قناة الناس على تقديم محتوى متنوع فى شهر رمضان، حيث شملت خارطة البرامج المذاعة عبر الشاشة خلال الـ30 يومًا 28 برنامجًا متنوعًا ما بين الدعوة والفتوى وتفسير القرآن وشرح السُّنّة والنقاش العلمى والتلاوة ونقل الشعائر من المساجد الكبرى من داخل مصر وخارجها.

التالي
تفسير حلم رؤية سورة التحريم في المنام
السابق
تعرف على فوائد القرنفل وبلد المنشاء وقدرتة على تعزيز القدرة الجنسية