مضاعفات وآثار جراحة البروستاتا ونصائح لتجنبها حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 27 فبراير 2024
مضاعفات وآثار جراحة البروستاتا ونصائح لتجنبها   حصري على لحظات

البروستاتا هي غدة هامة لدى الرجال لها الكثير من الوظائف، يلجأ البعض في  حالات مرضية بعينها  إلى إجراء جراحة بها لإزالتها في حالات متقدمة مثل حالات الاصابة بالأورام فيها وغيرها من الحالات الأخرى المتشعبة.


 


خلال تقرير نشره موقع كيورا المعني بالصحة العامة، ذكر أن جراحة البروستاتا بسبب الأورام أو غيرها من الحالات الأخرى قد يتعرض الرجل بعدها لبعض الأعراض المرضية التي يلاحظها بعد الانتهاء من الجراحة، والتي من أهمها بعض الآثار الجانبية التي تظهر لدى بعض الحالات دون غيرها.


 


فمثلا وفقا للتقرير في حالات استئصال البروستاتا الجذري قد يحدث أن يصاب الرجل بمشكلة وعدم قدرة على الانتصاب أو ضعف جنسي فى حالات قليلة،  فضلا عن اصابته بمشكلة في التبول مثل سلس البول خاصة في الليل أي لا يمكنه التحكم في البول بسهولة.


 


هناك بعض المضاعفات لجراحة البروستاتا لبعض الرجال دون غيرهم مثل الإصابة بعدوى في المسالك البولية لدى الرجل فضلا عن بعض المضاعفات الخاصة بالنزيف، وهو ما يحدث في حالات نادرة فضلا عن الإصابة بالعدوى المختلفة أو مشكلة في الأعضاء المجاورة للبروستاتا.


 


وأكد التقرير أن اختلاف الآثار الجانبية من حالة لأخرى يعتمد على الكثير من العوامل، منها طبيعة الجراحة، العمر، والمرحلة التي يعاني منها الرجل في البروستاتا فضلا عن مناعته بشكل عام وصحته العامة، ونصح التقرير بضرورة الاهتمام باختيار مختص جيد في جراحات البروستاتا عند الامتثال للجراحة ومناقشة كل الخيارات معهم مع الاهتمام بضرورة الحفاظ على نمط حياة صحي بعد جراحة البروستاتا، مثل تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة، وكذلك الاهتمام بالصحة العامة وتدعيم المناعة بالفيتامينات والمكملات التي يصفها الطبيب بعد الجراحة لتجنب المضاعفات المحتملة.


 

التالي
مصادر: مصر تكثف مساعيها برا وجوا لإغاثة المناطق المنكوبة شمال قطاع غزة حصري على لحظات
السابق
الاحتلال يطلق النار على شاب فلسطينى قرب حاجز مزموريا بين بيت لحم والقدس حصري على لحظات