مصطفى حسني: انتهيت من تصوير برنامج “بصير” المقرر عرضه في شهر رمضان حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 8 مارس 2024
مصطفى حسني: انتهيت من تصوير برنامج “بصير” المقرر عرضه في شهر رمضان   حصري على لحظات


قال الداعية مصطفي حسني، إنه تم الانتهاء من تصوير برنامج “بصير” الذي سيقدمه خلال أيام شهر رمضان، مؤكدا أن فريق العمل متميزا وبذل مجهودا كبيرا وفاق التوقعات لإنجاز المهمة.


وأضاف “حسني” خلال لقائه مع الإعلامية منى الشاذلي، الذي يذاع على قناة “on“: “أعتز برحلتي للغاية بما فيها من اندفاع، وأوقات أخرى جهل، وأوقات رغبة ليست متفقة مع قدر العلم الذي أملكه، وكل هذه الرحلة انتهت بأن أكرمنا الله بمشائخ جلسنا تحت أقدامهم ليعلمونا”.


وتابع: “عندما مررنا بتلك الخطوات، أصبحنا نتفهم عندما يقرأ أحد أصحابنا كتابا ويحب الكلام في الدين، ويحب أن يذوق الناس ما ذاقه، ثم يندفع بدون علم، وأنا أدرى الناس بتلك الخطوة”.


وأضاف: “مر عليا وقت في حياتي، كان يحزن مني شيخي لانشغالي بالدعوة، وعدم انشغالي بطلب العلم، وكان المشائخ دائما يعلمونا أن 80% طلب علم، و20% دعوة”.


وتابع: “الناس تحب الله والكلام في الدين، وعندما يحدثهم أحد في الدين، يحتفون به ويرحبون، وهناك قد تتملكه شهوة الظهور، ويأتي له إحساس بأنه يأخذ بيد الناس إلى الله، فيكتفي بما لديه من علم، وكان العلماء يقولون لا تأخذ العلم من صُحُفي، أي من يأخذ علمه من الكتب، ولا تأخذ القرآن من مصحفي”.


وقال: “شيخي خاصمني في إحدى الأيام، وعندما خاصمني ذهبت إلى منزله لأصالحه، لأنني أبديت الدعوة على العلم، وكان يقول لي ركز وتعلكم جيدا قبل أن تتكلم، وعندما ذهبت إلى نمت، ورأيت رؤية أثناء نومي، وكأني أركب سيارة، نوعها (السرعة) وكانت ببدال، وكنت أبذل مجهودا أثناء قيادتي، وكنت مبسوطا أثناء استماع الناس لي، ولكنني لم أكن مرتاحا”.


وأضاف: “حدث نوع من التغير الكبير بعد تلك هذه الفترة، وأصبحت النسبة الآن 80% طلب علم، و20% دعوة، وأدعو الله أن يستمر الأمر على هذا النحو”.

التالي
الجلوكوز والفركتوز أنواع سكر فى طعامك.. اعرف الاختلافات حصري على لحظات
السابق
كيف اتبع رجيم اللقيمات