مش بس القهوة.. أطعمة هتمدك بالطاقة في رمضان حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 11 مارس 2024
مش بس القهوة.. أطعمة هتمدك بالطاقة في رمضان   حصري على لحظات


تعتبر القهوة عشقًا لدى الكثير من الأشخاص على مستوى العالم، ولكن مع دخول شهر رمضان الكريم قد يعانى بعض الأشخاص من مشكلة الحرمان من الكافيين، ولكن الخبر السار أنه يمكن لبعض الأطعمة المنشطة أن تمط بالطاقة مثل القهوة


نشط جسمك بهذه الأطعمة بدلاً من القهوة


ووفقًا لموقع onlymyhealth، فإن فنجان القهوة يولد الطاقة بسبب تأثير الكافيين على الجهاز العصبي المركزي، ويعمل الكافيين كمنشط للجهاز العصبي المركزي عن طريق استدعاء مستقبلات الأدينوزين في الدماغ، كما أن الكافيين يزيد من إطلاق الدوبامين مما يؤدي إلى احتمال الإدمان.


الأطعمة بصرف النظر عن القهوة التي توفر الطاقة


مثل القهوة، قد لا توفر لك الأطعمة الأخرى طاقة فورية، ولكن هذه الأطعمة يمكن أن توفر لك الطاقة المثالية وهي خيارات أكثر صحة من القهوة.


اللبن الرائب


يحتوي اللبن الرائب على البروتين ومليء بالفيتامينات والمعادن التي تساعدك على الحفاظ على قوة جسمك، كونه بروبيوتيك، يساعدك اللبن الرائب على تعزيز مستويات الطاقة لديك، كما أنه يسهل توازن الطاقة بسبب محتواه الغني.


الأطعمة الغنية بالحديد


الأطعمة مثل السبانخ والفاصوليا والأسماك والبقوليات هي مصادر غنية بالحديد، كما أنه  مفيد لتعزيز مستويات الطاقة والجهاز المناعي لأنه يساعد في امتصاص فيتامين C ويخفف التعب والحالة المزاجية.


الشوفان


يحتوي الشوفان على نسبة عالية من الألياف والكربوهيدرات مما يجعله الخيار الأفضل لوجبة الإفطار، يساعد المحتوى العالي من فيتامين ب في الشوفان على تعزيز مستويات الطاقة في الجسم.


البرتقال


تحتوي ثمار الحمضيات مثل البرتقال والليمون والجريب فروت والكيوي على كميات عالية من فيتامين C الذي يساعد في تعزيز مستويات المناعة والطاقة في الجسم.


البيض


البيض مصدر كبير للبروتين والدهون. محتوى فيتامين ب في البيضة غني بالثيامين والريبوفلافين والفولات، التي تساعد في توفير الطاقة للجسم.


 

التالي
السعودية ترحب باجتماع جامعة الدول العربية لدعم التسوية السياسية بليبيا
السابق
طريقة سلق الذرة الطازجة