مسلسلات رمضان 2024.. علامات تحذيرية للأمراض العقلية لدى الأطفال حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 1 مارس 2024
مسلسلات رمضان 2024.. علامات تحذيرية للأمراض العقلية لدى الأطفال   حصري على لحظات


دراما رمضان 2024 على شاشات المتحدة تحمل بين طياتها هذا العام الكثير من المناقشات والتناولات الهامة الهادفة، للكثير من القضايا الاجتماعية والصحية والنفسية للأسرة والطفل بشكل خاص، فمن أبرز مسلسلات رمضان 2024 التي تناقش قضايا الطفل ونفسيته فى إطار عائلى اجتماعى مميز، مسلسل إمبراطورية ميم، بطولة خالد النبوى، ومسلسل بابا جه، ومسلسل كامل العدد + 1، ومسلسل عتبات البهجة.


204464-مسلسل-امبراطورية-ميم


والمشكلات المجتمعية والعقلية التي قد يتعرض لها الطفل والمراهق كثيرة، لذلك نستعرض خلال هذا التقرير مجموعة من أبرز العلامات المبكرة التى تحذر من اضطراب أو مرض عقلى قد يصيب الطفل ويقع تحت براثنه، وهو ما يوضحه تقرير نشر في موقع فيرى ويل مايند المعنى بالصحة العقلية والنفسية، ومن أشهر الأمراض العقلية لدى الأطفال مرض الفصام، اضطراب الكرب، اضطراب التوحد وغيرها.


وتابع التقرير موضحا مجموعة من أبرز تلك العلامات التي تنبئ بوجود مشكلة عقلية لدى طفلك الصغير أو المراهق، ومن أبرزها أن يعانى الطفل..


– الفقدان التام للشعف والحماس والشعور بعدم القدرة على بذل الجهد أو التفكير فيه حتى، وعدم الرغبة فجأة في القيام بالأنشطة المعتادة له


– بعض الأطفال أو المراهقين يعانون من البكاء غير المتوقع


– انعدام تام مفاجئ فى الشهية، أو على النقيض يعانى من رغبة غير محدودة في النهم وتناول المزيد من الطعام


– الرغبة في المزيد من الانعزال، والوحدة، وحب الجلوس بمفرده، والرغبة في عدم التعامل مع غيره من الأشخاص


– المزاجية غير المنضبطة، فيلاحظ الأب على طفله تغير حاد في النفسية من النقيض للنقيض في وقت بسيط


– عادات النوم وما قبله، تتأثر بشكل كبير بالمرض العقلى أو الاضطرابات العقلية، فتجده فجأة يعانى من الأرق أو الاستيقاظ الدائم دون الشعور بالرغبة فى النوم.

التالي
الأهلي يتعادل سلبيا مع يانج أفريكانز بالشوط الأول حصري على لحظات
السابق
فوائد عشبه الهليلج الاهميه الانسان