مخرج كرتون “سر المسجد”: نعلم الطفل معلومة دينية في قلب مغامرة تجذب العقول حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 10 مارس 2024
مخرج كرتون “سر المسجد”: نعلم الطفل معلومة دينية في قلب مغامرة تجذب العقول   حصري على لحظات


أكد المخرج أحمد مهدي مخرج ومؤلف مسلسل كرتون “سر المسجد”، أنه للعام الثاني على التوالي يتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الاعلامية لتقديم كرتون للأطفال، مشيرا إلى أنهم قدموا العام الماضي في رمضان المحمية والآن سر المسجد ويستهدف توصيل معلومات دينية للأطفال.


 


وأضاف أحمد مهدي، خلال لقاء ببرنامج “الحياة اليوم”، مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، على قناة الحياة، أن فكرة مسلسل سر المسجد استغرق من شهرين إلى 3 أشهر وعملية التنفيذ ورسم الشخصيات والصوت والمشروع بشكل عام استغرق سنة، موضحا أن الكرتون يعلم آداب المساجد للأطفال والفرق بين الصلوات الجهرية والسرية والسنن.


 


وتابع: “أخذنا الفكرة في إطار تبسيطي للأطفال من خلال قصة الأب المهندس أمين مصمم برامج كومبيوتر وتطبيقات ولأن الأطفال يهتموا بالتكنولوجيا عمل تطبيق اسمه سر المسجد وفي فيروس اقتحم التطبيق وأخذ الأطفال داخل التطبيق ونجذب الأطفال لعالم آخر ونعطي المعلومة”.


 


واستكمل: “الحلقة مدتها عشر دقائق والشغل مرهق ولكن حبينه جدا والمعروض أمام الطفل من جميع أنحاء العالم كتير وكون أننا نختار موضوعا بنعطي للطفل اختيار الطريقة اللى هيمشي فيها بطريقة صح والمعلومة الدينية في قلب المغامرات وبالتالي حببنا الطفل وقدمنا المعلومة وعملنا مغامرة ويتعرف الطفل على آداب المساجد بطريقة مبسطة”.

التالي
تفسير رؤية السباحة في المنام لابن سيرين
السابق
رئيس شبكة تليفزيون الحياة: صلاة التراويح هي الحدث الأعظم في رمضان حصري على لحظات