محمود سعد يكشف لـ أحمد الخطيب عن مشهد دفن والدته داخل القبر فى “كلّم ربنا” حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 11 مارس 2024
محمود سعد يكشف لـ أحمد الخطيب عن مشهد دفن والدته داخل القبر فى “كلّم ربنا”   حصري على لحظات

كشف الإعلامي محمود سعد عن أحد أهم المواقف التي تأثر بها في حياته، وذلك خلال الحلقة الأولى من البرنامج الإذاعي «كلم ربنا.. مع أحمد الخطيب» على الراديو 9090.


 


وروى محمود سعد تفاصيل موقف عاشه بنفسه أثناء دفن جثمان والدته بعد وفاتها، وكيف رأى جسدها الكبير وقد أصبح صغيرا جدا داخل القبر وكأنها طفل صغير، حيث قال نصا: “شفت أمي كانت عاملة زي علبة الكبريت في التربة على الرغم من حجمها الضخم”، مشيرا إلى قيامه بشراء اثنين كفنين كونها صاحبة وزن زائد، واعتبر ذلك رسالة الله له للاطمئنان عليها بعد وفاتها لتوسيع قبرها عوضا عن ما لاقته في حياتها من متاعب وآلام حيث كانت تعمل نهارا وليلا من أجل تربية أبنائها بعد ترك زوجها لها في سن الشباب بمفردها.


 


وأضاف، إن والدته توقعت وفاتها بعد شقيقه الذي توفي فجأة، حيث توفيت بعده بـ3 أشهر فقط، ورفضت أن تشارك في دفنه وقالت: “هروح المقابر مرة واحدة”، وحصل بالفعل عندما ذهبت بعد بثلاثة شهور لتُدفن وتلقى وجه ربها. 


 


وتحدث محمود سعد في البرنامج عن تفاصيل علاقته الخاصة بالمولى عز وجل، وتأثره الشديد بالآية الكريمة «تتجافى جنوبهم عن المضاجع يدعون ربهم خوفا وطمعا ومما رزقناهم ينفقون». 


 


وتذكر محمود سعد سنوات صباه وشبابه في منطقة باب الخلق وتأثره بالأزهر والحسين والطرق الصوفية وتتلمذه علي يد الشيخ صالح الجعفري شيخ الطريقة الجعفرية بمسجده بالدراسة.


 


ويتزامن انطلاق الموسم الخامس من برنامج «كلم ربنا.. مع أحمد الخطيب» مع أول أيام شهر رمضان المبارك 2024. 


 


ويستضيف البرنامج في موسمه الجديد نخبة مميزة جدا من نجوم المجتمع المصري “إعلاميين وكتاب وسياسيين ومسئولين وفنانين وقساوسة ودُعاة” أبرزهم محمود سعد، والروائي إبراهيم عبد المجيد، والكاتب الصحفي عبد الله السناوي، وخالد البلشي نقيب الصحفيين، والسفيرة نبيلة مكرم عبيد وغيرهم.


 


ويُذاع برنامج «كلم ربنا .. مع أحمد الخطيب» على الراديو 9090، في  الساعة الخامسة والنصف قبل الإفطار طوال أيام شهر رمضان المبارك.

التالي
خبير اقتصادى: القانون الدولي يحمي جميع انتهاكات الاحتلال في غزة حصري على لحظات
السابق
اجمل الأقوال عن ابي طالب