مترجم لغة الإشارة لشعبى FM: المتحدة رسمت السعادة على وجوه الصم حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 16 مارس 2024
مترجم لغة الإشارة لشعبى FM: المتحدة رسمت السعادة على وجوه الصم   حصري على لحظات


قال بيشوى عماد، مترجم لغة الإشارة، إنه وُلد من أسرة من الصم، وهو ما جعله مهتم بلغة الإشارة، فهناك 7 ونصف مليون شخص فى مصر من الصم.


وأضاف فى برنامج “سلام مربع” على إذاعة شعبى FM، مع عمرو أبو حمدة وناهد عونى، أن هذا العام نقوم بشيء جديد، تسبب في سعادة بالغة على وجوه الصم، وهو شيء جديدة من نوعه وفريد، أن يتحول مسلسل إلى لغة الإشارة على الشاشة.



وتابع: لن ننسى دور المتحدة في توفير الترجمة، ودور العدل جروب، فالموضوع بدأ مع جمال العدل، قبل تسليم الحلقات، وأريد أن أتوجه له بالشكر، لأنه ترجم المسلسل إنتاجيًا، لأنه رسالة مهمة، والمتحدة تبنت الملف بشكل كبير، ووفرت النسخة الأولى مترجمة، فدائمًا ما كنا نتحدث عن ضرورة توفير هذا الأمر، لأن شهر رمضان كان يمر على جميع الناس بفرحة إلا ذوى الإعاقة السمعية.


واستطرد، الاهتمام من المتحدة بدأ منذ عامين، وتحديدًا بنسخة يحيى وكنوز مترجمة، وأيضًا اهتمام الرئيس بذوى الهمم، جعل قطاعات الدولة تأخذ خطوات، غير موجودة منذ فترة طويلة، فنريد أن توجه للرئيس على دعمه لهذا الملف، وجعل مسلسل عتبات البهجة موجودة بلغة الإشارة، وحرص المتحدة على توفير النسخة المترجمة، وأن تعرض حصريًا على التلفزيون، وأيضًا العدل لخروجه الترجمة بهذا الشكل.


وقال: يكفى أن ترى أب وأم يشاهدان التليفزيون وسعداء، فالجميع ينشرون على مواقع التواصل الاجتماعى، معبرين عن سعادتهم بهذا الأمر، وأعتقد أن وجودى في الحياة له سبب متعلق بهذا الأمر، فوجودى الآن متحدثًا ومترجمًا للغة الإشارة هو رسالة، وأؤكد أن الفترة القادمة ستكون أفضل.

التالي
معهد التغذية يكشف 3 فوائد مهمة لطبق الشوربة خلال وجبة الإفطار فى رمضان حصري على لحظات
السابق
محمد شوقي حسام عاشور اي مدرب يتمناه