ما هو الوقت المناسب لتناول العشاء؟ حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 8 أبريل 2024
ما هو الوقت المناسب لتناول العشاء؟   حصري على لحظات


يمكن أن يختلف تحديد الوقت المثالي لتناول وجبة العشاء بناءً على التفضيلات الشخصية والأعراف الثقافية وعوامل نمط الحياة والاعتبارات الصحية الفردية، وعلى الرغم من عدم وجود إجابة واحدة تناسب الجميع، إلا أن هناك عدة عوامل يمكن أن تساعدك فى اختيار اوقت المناسب لتناول وجبة العشاء، حسبما أفاد تقرير موقع “تايمز أوف إنديا”.


النظر في جدولك اليومي


أحد أهم العوامل في تحديد وقت العشاء هو جدولك اليومي، إذا كان لديك وظيفة تقليدية من 9 صباحا  إلى 5 مساءا فقد تفضل تناول العشاء حوالي الساعة 6 أو 7 مساءً.


من ناحية أخرى، إذا كنت تعمل في الشيفتات المسائية أو لديك التزامات في وقت لاحق من المساء، فقد تحتاج إلى تعديل وقت العشاء وفقًا لذلك.


استمع إلى جسدك


انتبه إلى إشارات الجوع في جسمك والإيقاع الطبيعي، فإذا وجدت نفسك تشعر بالجوع في وقت معين كل مساء، فقد يكون ذلك مؤشرًا جيدًا على أن هذا هو الوقت المناسب لتناول العشاء.


ومع ذلك، انتبه إلى تناول الطعام بدافع العادة وليس الجوع الحقيقي، لأن ذلك قد يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام.


الآخذ بالاعتبار عادات التواصل العائلية


بالنسبة للعديد من الأشخاص، لا يقتصر العشاء على التغذية فحسب، بل يعد أيضًا بمثابة وقت للتواصل الاجتماعي مع عائلتهم، فإذا كنت تعيش مع أفراد العائلة، فيمكنك اختيار تناول العشاء معًا في الوقت الذي يناسب جدول الجميع.


الاعتبارات الصحية


يمكن أن يؤثر توقيت وجباتك أيضًا على صحتك، حيث تشير بعض الأبحاث إلى أن تناول الطعام في وقت مبكر من المساء قد يكون مفيدًا لعملية الهضم وجودة النوم وإدارة الوزن، ومن ناحية أخرى، فإن تناول الطعام بالقرب من وقت النوم قد يعطل النوم ويؤدي إلى عسر الهضم.


فإذا كانت لديك ظروف صحية محددة أو قيود غذائية، فمن الضروري استشارة الطبيب لتحديد أفضل توقيت للوجبات يناسب احتياجاتك.


 

التالي
مسلسل بقينا اتنين الحلقة 14.. رانيا يوسف تعترف لشريف منير بفشلها في تربية الأولاد حصري على لحظات
السابق
مسلسل فراولة الحلقة 14.. رضا عبد العال يهاجم نيللى كريم بعد خسارته الدوري حصري على لحظات