مؤلفة مسلسل مليحة: العمل يتناول تاريخ القضية الفلسطينية حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 20 فبراير 2024
مؤلفة مسلسل مليحة: العمل يتناول تاريخ القضية الفلسطينية   حصري على لحظات


قالت رشا الجزار، مؤلفة مسلسل “مليحة”، إن العمل الدرامي سيعرض في النصف الثاني من رمضان بواقع 15 حلقة، وسيتناول تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي ونضال القضية الفلسطينية.


 


أضافت رشا الجزار، في مداخلة هاتفية لبرنامج “التاسعة” مع الإعلامي يوسف الحسيني، عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري، أن المسلسل يقدم دراما اجتماعية إنسانية ويعرض رحلة الأبطال، وبينت: “أحداث المسلسل تدور على فترتين زمنيتين، الأولى في عام 2000 والثاني في 2012”.


 


وتابعت مؤلفة مسلسل “مليحة”: “أمير المصري سيقدم دور شقيق البطل، ودياب يجسد شخصية ضابط في سلاح حرس الحدود، وميرفت أمين والدتهم، ونتمنى أن ينجح المسلسل ويصل إلى قلوب الناس”.


 


وتدور أحداث المسلسل حول أسرة “مليحة” الأسرة الفلسطينية التي غادرت فلسطين المحتلة، عقب أحداث الانتفاضة الثانية لتستقر لعدة سنوات في ليبيا، وبعد أحداث ليبيا عام 2012  تحاول الأسرة العودة إلى قطاع غزة عن طريق الأراضي المصرية، لكنهم يواجهون العديد من الصعوبات والتحديات، لتلتقي مليحة وعائلتها بضابط حرس الحدود المصري “أدهم”، فتنقلب حياة كلُّ منهم رأسًا على عقب، ويكون لأدهم دور كبير في رحلتهم.


 


المسلسل مكون من 15 حلقة، يقوم ببطولته كل من: دياب، ميرفت أمين، الفنانة الفلسطينية سيرين خاس، أشرف زكي، أمير المصري، مروة أنور، حنان سليمان، وغيرهم من الفنانين، وهو من تأليف رشا الجزار، وإخراج عمرو عرفة، وتجسد شخصية مليحة الفنانة الفلسطينية سيرين خاس.


 

التالي
ماعاصمه المانيا ومعلومات عنها
السابق
ماعاصمه مالطا ومعلومات عنها