لمرضى القلب المفتوح.. أطعمة تدعم صحتك وتحميك من المضاعفات حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 28 فبراير 2024
لمرضى القلب المفتوح.. أطعمة تدعم صحتك وتحميك من المضاعفات   حصري على لحظات


الخضوع لعملية قلب مفتوح أحد أهم العمليات أو الجراحات التي يجب أن تلتزم بعدها باتباع نظام غذائي وحياتي مختلف وصحي للغاية، وفقا لتعليمات يضعها طبيبك وتلتزم بها، هذا ما أكده تقرير نشر في موقع care 24 المعني بالصحة العامة.


 


نصح التقرير كذلك بأهمية اتباع مريض القلب المفتوح لنظام غذائي وفقا لنصائح مختص تغذية بالتزامن والاتفاق مع طبيب القلب الخاص به، لتحديد الخيارات الغذائية المطلوبة وفقا للحالة فضلا عن تحديد السعرات الحرارية اليومية ونسب الدهون والبروتين وغيرها.


 


أوضح التقرير أن الفاكهة أحد أهم الخيارات التي تعزز مناعة مرضى القلب المفتوح لأنها غنية بمضادات الأكسدة والسكر الطبيعي الذي يقي من السكتات الدماغية والنوبات القلبية، كذلك الخضراوات الصحية التي تعزز سريان الدم في الجسم وتعمل على خفض وضبط نسب ضغط الدم، وبالتالي يصبح القلب في مأمن من المشكلات الصحية، ويفضل تناول التفاح، البابايا، الفلفل الحلو، البطاطا، القرنبيط، والخضراوات الغنية بالمياه مثل الخضراوات الورقية والجزر.


 


فيما أكد التقرير أن البروتين يجب أن يكون خاليا من الدهون حتى يحافظ على نسب الدهون في الدم منخفضة، ويقي القلب من الإصابة بالالتهابات ويساعده على الاستشفاء والتعافي السريع، وبالتالي يمكن تناول الدجاج خاصة الصدور والأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل فضلا عن منتجات الألبان خالية الدسم.


 


الحبوب الكاملة من أهم الخيارات الصحية لاحتوائها على الألياف التي تساعد الجهاز الهضمي لمريض القلب وتساعد على ضبط وزنه مثل الأرز البني والمكرونة والقمح الكامل.


 


 

التالي
الاتحاد الديمقراطى: مشاركة الحكومة فى المحور الاقتصادى يعطى حلولا للمشاكل حصري على لحظات
السابق
معنى اسم غند