لماذا يعد الخضار المطهى على البخار خيارا صحيا مثاليا؟ حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 1 مارس 2024
لماذا يعد الخضار المطهى على البخار خيارا صحيا مثاليا؟   حصري على لحظات


 


 

الخضراوات أحد أهم الخيارات الصحية التي يمكن ان نعتمد عليها في نظامنا الغذائي، لا يمكن إغفالها أبدا في أي نظام يومي سواء كان يهدف الى إنقاص الوزن أو يهدف للتمتع بصحة جيدة ونظام متوازن صحى غنى بالعناصر الغذائية.


 


الطهي على البخار بشكل عام مثلما يوضح تقرير نشر في موقع كيورا المعني بالصحة العامة، من أفضل طرق الطهي على الإطلاق، لأنه يعزز من القيمة الغذائية في الطعام فيجعله يحتفظ بفيتاميناته وعناصره ومعادنه، ويجعله محتفظا أيضا بنكهته ومذاقه الجيد.


 


وقالت الدكتورة صفاء توفيق استشارى التغذية معهد التغذية إن الطهي على البخار أحد أهم الخيارات الصحية خاصة طهي الخضراوات، لأنه يعزز من انخفاض الكربوهيدرات، مما يساعد على تعديل نسب السكر في الدم وضبطها بشكل جيد، فضلا عن أنه يحتفظ بالفيتامينات  والألياف في الطعام فيجعل الخضار مشبعا بدرجة كبيرة وسهل هضمه، ويعزز من تجنب اضطرابات الهضم الشائعة.


 


كذلك يساعد الطهي على البخار على تمثيل غذائي مميز للطعام والخضار بشكل خاص، كما أن الطعام يحتفظ بعناصره الغذائية فى تلك الحالة، ويكون سهل الهضم خفيف على المعدة، مثالى لتقليل السعرات لأولئك الراغبين فى التمتع بقوام ممشوق واتباع نظام دايت صحى، لذلك ينصح بتناول الخضار إما مسلوقا أو مطهيا على البخار.


 


 


 

التالي
ما فوائد شاي الاخضر بالنعناع
السابق
إعلام إسرائيلي: الجيش يعانى صدمة كبيرة ويطالب بتجنيد 7500 ضابط وجندى حصري على لحظات