لعشاق القهوة.. متى يمكنك تناولها في صيام شهر رمضان حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 8 مارس 2024
لعشاق القهوة.. متى يمكنك تناولها في صيام شهر رمضان   حصري على لحظات

يعاني عشاق القهوة من الصداع وعدم التركيز أول أيام شهر رمضان بسبب الصيام، وخلال الأسطر المقبلة سنتعرف علي أفضل الحيل التي تساعد في تناولها بعد ساعات الصيام دون تعرضك لأي مضاعفات. 


 


وأكدت الدكتور نجاح أحمد استشاري السمنة والنحافة في كلية طب أسيوط، أن البعض فور سماع أذان المغرب يعدون فنجان القهوة الخاص بهم، وهذه العادة خطيرة علي الصحة، لأن الجسم بعد ساعات الصيام يحتاج للسوائل مثل الماء، والحليب والتمر لتعويض ما ينقصه من سوائل وعناصر غذائية. 


 


وأشارت إلى أن كسر الصيام بالقهوة يعرض الجسم للعديد من الأضرار الصحية، كالإصابة بالجفاف، وأيضًا ارتفاع نسبة السكر بالدم، وزيادة فرص التعرض بمشاكل في الكلي والقلب، ولذا يمكنك تناول كوب ماء ثم التمر بالحليب أولاً وتناول وجبة الإفطار الخاصة بك ثم فنان القهوة الخاصبك تجنبًا للمضاعفات السابق ذكرها. 


 


وأوضحت أن تناول فنجان من القهوة بعد وجبة الإفطار يزيد من شعورك بالإستيقاظ، ويجعلك أكثر يقظة ونشاط، ولكن عليك تناولها بعد مرور ساعة، لأن تناولك  للقهوة بعد تناول وجبة الإفطار مباشرة، يتسبب في الإصابة الأرق، وزيادة التعرض والإصابة بالجفاف، وأيضًا نقص السوائل في الجسم، كما أن هذا الأمر يتسبب في الإصابة بنقص العناصر الغذائية المهمة بالجسم والتي يفقدها خلال ساعات الصيام. 


 

التالي
أزهرى: الإمام أبو العزائم جمع فضائل العلوم وأسس الطريقة العزيمة بغرض “لم الشمل” حصري على لحظات
السابق
خطوات العمرة للمرأة”