كيف تعرف بداية التهاب المفاصل عند الأطفال حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 4 مارس 2024
كيف تعرف بداية التهاب المفاصل عند الأطفال   حصري على لحظات


عندما يشتكي الأطفال من آلام المفاصل، يتساءل الآباء بشكل طبيعي، هل يمكن أن يصاب الأطفال بالتهاب المفاصل؟ نعم وفقًا لموقع  نيوز 18 فمن الحقائق المعروفة أن الأطفال في أي عمر – من الرضع إلى المراهقين – يمكن أن يعانون أيضًا من التهاب المفاصل.


مثل هذا الالتهاب الحاد إذا لم يتم علاجه بشكل مناسب وفي الوقت المناسب قد يؤدي إلى تقييد حركات المفاصل وفي النهاية إصابة الطفل بالعرج.


يمكن أن يظهر “التهاب المفاصل عند الأطفال” بشكل حاد ويستمر لفترة محدودة، في حين يمكن أن تحدث بعض التهابات المفاصل عند الأطفال بشكل تدريجي أو مزمن وتستمر لفترة أطول، أحد هذه الكيانات، التهاب المفاصل الشبابي مجهول السبب (JIA) هو السبب الأكثر شيوعًا لالتهاب المفاصل المزمن لدى الأطفال.


المشكلة في تحديد التهاب المفاصل عند الأطفال هي عدم خصوصية أعراضهم، في كثير من الأحيان يميل الأطفال إلى الشكوى من أعراض غامضة، قد يبكون بلا انقطاع عندما يتم دفعهم لممارسة النشاط، أو لديهم تغيرات مزاجية متكررة أثناء اللعب، أو قد يختار الطفل الجلوس في عزلة عندما يكون أصدقاؤه مشغولين بلعب الألعاب في الهواء الطلق معًا.


وهنا يحاولون تجنب استخدام المفصل المصاب المؤلم والملتهب، ولكن في الحالات المزمنة، قد يتمكنون بطريقة ما من إدارة روتينهم اليومي بوضعية مختلفة أو مشية غريبة. في كثير من الأحيان، يتم إهمال مشاكل المفاصل بسبب الصدمة أو في بعض الأحيان بسبب آلام النمو.


ومن ثم، فمن الضروري أن يتجنب الآباء تجاهل أي شكوى أو مؤشر محتمل لقضايا مشتركة، يجب عليهم الاستماع بعناية إذا كان الطفل يشكو من آلام المفاصل، يمكن للوالدين أيضًا مراقبة المفاصل عن كثب أو التحقق مما إذا كان طفلهم يعرج أو يمشي بصعوبة. في بعض الأحيان، يمكن أن تصاحب مشاكل المفاصل أيضًا حمى أو احمرار في العينين.


الوالد اليقظ هو الذي سيكتشف على الفور أن هناك شيئًا غير صحيح في طفلي ويطلب منه رؤية طبيب الأطفال الخاص به بخصوص المشكلات المشتركة. التقييم في الوقت المناسب من قبل خبير يمكن أن يلتقط العلامات المبكرة ويؤدي إلى التشخيص المناسب.


العلاج المناسب يمكن أن يساعد في تجنب المضاعفات طويلة المدى ويساعد على عيش حياة طبيعية.

التالي
اقراص سيلينيوم إيه سي إي مضاد للاكسدة Selenium ACE Tablets
السابق
“إكسترا نيوز” تعرض تقريرا حول منظومة التطوير الشامل لقطاع الغزل والنسيج حصري على لحظات