قصواء الخلالى تشيد بسرعة ملاحقة مروجى الشائعات ضد طالبة العريش حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 5 مارس 2024
قصواء الخلالى تشيد بسرعة ملاحقة مروجى الشائعات ضد طالبة العريش   حصري على لحظات


قالت الإعلامية قصواء الخلالي إنه كان هناك سرعة في التحقيقات من وزارة الداخلية تجاه واقعة طالبة كلية طب بيطرى بجامعة العريش.


 


وأشارت قصواء، خلال تقديمها برنامج في المساء مع قصواء، المذاع على قناة سي بي سي، إلى أنها وجهت مناشدة للنائب العام، أمس بضرورة التدخل بعد  ظهور هاشتاجات على موقع تويتر يخوض في عرض الطالبة، وقيام حملة تشويه مُمنهجة على مواقع التواصل الاجتماعى، بعد وفاتها في ظروف غامضة والحديث بكلام مسيئ للضحية.


 


واصلت: “مناشدتنا للنيابة العامة من منطلق تمثيلها الأمان القضائي للمواطن المصري، وبالفعل تمت الاستجابة لمناشدتنا بإجراء التحقيقات ضد هذه الهاشتاجات التي نشرت أخبارا كاذبة حول واقعة وفاة طالبة جامعة العريش، وتم توجيه قطاع تكنولوجيا الاتصالات بوزارة الداخلية بإجراء التحريات اللازمة من أجل الفحص”.


  


وأكملت:” من نشر شيء مغلوط حول الواقعة وأشاع أكاذيب دون علم أو بناء على تحقيقات رسمية سوف يتم التحرك ضده”.


 


واختتمت الخلالي: “شكرا النيابة العامة المصرية، وشكرا لاستجابتكم السريعة، وصدور بيان دقيق عن الأمر”.


 


وأمر النائب العام المستشار محمد شوقي، اليوم بإجراء التحقيقات فيما أثير على بعض مواقع التواصل الإعلامي من وقائع نشر أخبارٍ كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام وإلقاء الرعب بين الناس حول واقعة وفاة طالبة جامعة العريش.


 


جاء ذلك استجابة لمناشدة الإعلامية قصواء الخلالي، أمس خلال تقديمها برنامج في المساء مع قصواء، والتي طالبت بضرورة التصدي لاصحاب الحسابات مدفوعة الأجر من أجل شن حملات تشويه ممنهجة ضد طالبة كلية طب بيطري بجامعة العريش نيرة صلاح.


 


ولذلك قررت النيابة العامة تكليف قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية بإجراء التحريات الفنية اللازمة لفحص كافة المواقع الإلكترونية التي تناولت الواقعة، وصولًا لبيان ما إذا كان أي منها قد تضمن أخبارًا كاذبة أو بث أي من الشائعات التي من شأنها تهديد الأمن العام وتكدير السلم من عدمه وفي الحالة الأولى بيان تلك الأخبار تحديدًا وتاريخ ووسيلة نشرها وشخص القائم بالنشر.


 


وعبرت الخلالي خلال تقديمها برنامج في المساء مع قصواء المذاع على قناة سي بي س، عن استيائها من ظهور هاشتاجات على موقع تويتر يخوض في عرض الطالبة، موضحة:” حملة تشويه مُمنهجة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد وفاتها في ظروف غامضة”.وتابعت:” الضحية تعرضت لكافة عناصر التدمير النفسي والضغط العصبي، ونثق في كلمة القضاء”.


 


وجهت الخلالي كلمة لمن وراء هذه الحسابات :” اخجلو واتكسفوا.. في روح خرجت لبارئها، الناس قلبها مكسور و راعوا شعور أهلها واتقوا الله، انا لا اصدق انه يوجد اناس شهروا بالطالبة التي لقيت ربها”. وطالبت الخلالي حينها بضرورة التصدي لاصحاب هذه الحسابات والتحقق بأهداف من ورائها، في ظل استمرارهم الخوض في عرض الفتاة حتى بعد وفاتها.


 


 


 

التالي
الجزائر وبريطانيا تؤكدان ضرورة مواصلة الجهود لتحقيق وقف إطلاق النار في غزة
السابق
ما هي فوائد الاستغفار