قصواء الخلالى: الإدارة الأمريكية في حرج وسياستها من قضية فلسطين استنفر الجميع ضدها حصري على لحظات

كتابة: حنين اشرف - آخر تحديث: 5 مارس 2024
قصواء الخلالى: الإدارة الأمريكية في حرج وسياستها من قضية فلسطين استنفر الجميع ضدها   حصري على لحظات


قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن هناك حالة من الاستنفار العام من المؤسسات النخبوية في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا من الكيان الصهيوني، حتى على المستوى الأكاديمي، حيث ألغت جامعة كالفورنيا تعاونها مع الاحتلال الإسرائيلي الذي كانت تجمعه معها بعض الشراكات، مشيرة إلى أن تلك المؤسسات تبعث برسائل إلى صانع القرار الأمريكي خاصة في ظل قدوم الانتخابات الرئاسية الأمريكية.


 


وأضافت الخلالي، خلال تقديمها برنامج في المساء مع قصواء، المذاع على قناة سي بي سي، أن الإدارة الأمريكية تعاملت بطريقة مع القضية الفلسطينية، استنفرت الجميع، وهذا ما جعلها تضطر إلى الإعلان عن المشاركة في إنزال مساعدات جوية إلى شمال قطاع غزة، والتي قادتها مصر مع الأردن والإمارات، وهذا رغم تورطها في منع دخول الشاحنات والطعام والشراب إلى غزة.


وأضافت الخلالي: “السياسة الأمريكية أصبحت في حرج،  مما دفعها للدخول في خلاف مع حكومة نتنياهو المتطرفة وتؤكد أن السياسات مختلفة”.


 


وأوضحت قصواء الخلالي: “هناك تصريحات أمريكية مباشرة تؤكد على ضرورة الوصول لوقف إطلاق النار، خاصة مع دخول شهر رمضان، مع وعيهم الكامل بخصوصية شهر رمضان للمسلمين، فهو ليس في حمل مزيد من الضغوط على المستويات المختلفة”.


 


ونوهت بأن العدوان الإسرائيلي على غزة، دخل الـ 151 وهذا يعكس أننا تخطينا الأرقام المتوسطة، وأجزم أن الأرقام تؤكد وجود مصائب أكثر بكثير مما نقلته الكاميرات، مشيرة أن هذا الذي ينقل لنا رغم كل التحديات وهو ما استطاع الشعب الفلسطيني الصامد أن ينقله لنا، فنحن أمام مشهد مأساوي إلى أقصى درجة، يعزز منه مخطط التهجير الذي لا يزال قائمًا.


 

التالي
ما هى فوائد الفلفل الابيض
السابق
البيت الأبيض: سوليفان ورئيس وزراء قطر أكدا أن الإفراج عن الرهائن يوقف إطلاق النار بغزة 6 أسابيع حصري على لحظات